نفطال تسجل حوالي 42 ألف عملية دفع إلكتروني شهريا

2024-11-30 10:03:00

banner

<h3>تسجل الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات النفطية &ldquo;نفطال&rdquo; حوالي 42 ألف عملية دفع إلكتروني شهريا على مستوى محطات الخدمات، وتتطلع إلى رفع هذا العدد من خلال اتخاذ جملة من الإجراءات، حسبما أفاد به مسؤول بهذه المؤسسة العمومية.</h3> <p>&nbsp;</p> <p>وقال &nbsp;مدير الدفع الإلكتروني بـ &ldquo;نفطال&rdquo;، عادل إيوالالان، أن &ldquo;عدد عمليات الدفع الإلكتروني عبر البطاقة البيبنكية وبطاقة الذهبية على مستوى نفطال يقدر بحوالي 42 ألف عملية شهريا&rdquo;.</p> <p>&nbsp;</p> <p>و أشار إلى أن المؤسسة وبموجب اتفاقية الشراكة التي وقعتها مع بنك الجزائر الخارجي سنة 2022 نجحت في توفير هذه الخدمة على مستوى كل المحطات التابعة لها، وكذا مراكز تحويل السيارات إلى &ldquo;سيرغاز&rdquo;، مراكز التشحيم وبيع العجلات المطاطية، بالإضافة إلى قاعات العرض.</p> <p>وأبرز المسؤول أهمية ملحق هذه الاتفاقية الموقع بين &ldquo;نفطال&rdquo; وبنك الجزائر الخارجي في 29 أكتوبر الماضي، بهدف تشجيع أصحاب المحطات التي تعمل تحت شعار &ldquo;نفطال&rdquo; (237 محطة ذات تسيير حر و1538 نقطة بيع معتمدة) على اعتماد الدفع الإلكتروني، وذلك عبر تزويدهم بالأجهزة الضرورية، بشرط أن يكون لديهم حساب بنكي لدى بنك الجزائر الخارجي.</p> <p>هذا وأكد إيوالالان أن &ldquo;نفطال&rdquo; تتطلع للاستفادة من نظام الدفع الإلكتروني الفوري، وكذا الدفع عبر رمز الاستجابة السريعة (QR Code) عند إطلاقهما، مشيرا إلى أنهما سيساهمان في الرفع من عمليات الدفع الإلكتروني على مستوى محطات الخدمات.</p> <p>وفي انتظار إطلاق هذين النظامين، تعمل &ldquo;نفطال&rdquo; على جملة من المشاريع لتشجيع الزبائن على استخدام الدفع الإلكتروني على مستوى محطات الخدمات، على غرار العمل على إطلاق &ldquo;برنامج ولاء&rdquo;، حيث يجمع الزبون عددا معينا من النقاط نظير كل عملية دفع الكتروني، مما يمكنه من الحصول على هدية عينية أو خدمة مجانية على غرار غسل سيارته، حسب المتحدث الذي أكد بأن المشروع في مرحلة &ldquo;النضج&rdquo;.</p> <p>ويرى المسؤول بأن هذا النظام سيساهم في رفع عدد عمليات الدفع الإلكتروني بمحطات الخدمات، والتي اعتبرها &ldquo;محتشمة&rdquo; مقارنة بالعدد الكبير لبطاقات الدفع الإلكتروني التي تناهز 17 مليون بطاقة (البيبنكية والذهبية).</p> <p>أما بالنسبة للمعاملات عبر بطاقات الدفع المسبق (بطاقة نفطال) لفائدة الشركات، التي أطلقتها &ldquo;نفطال&rdquo; في سنة 2017، لفت السيد إيوالالان إلى أن المؤسسة سجلت خلال الأشهر العشرة الأولى من 2024، أزيد من 9.7 مليون عملية لتسديد ثمن الخدمات المقترحة.</p> <p>كما أشار إلى أن عدد زبائن خدمة &ldquo;بطاقة نفطال&rdquo; بلغ 19 ألف زبون، مؤكدا أن هذه الخدمة نجحت في تعويض قسيمة الوقود بنسبة 95 بالمائة، وأن العمل جار لتعميم الخدمة على الشركات والهيئات المتبقية.</p> <p>ولمواكبة هذا التحول، قامت &ldquo;نفطال&rdquo; بتوفير التجهيزات الخاصة بـ &ldquo;بطاقة نفطال&rdquo;، على مستوى المحطات التابعة لها مباشرة &ldquo;بشكل كلي&rdquo;، وبـ 85 بالمائة بالنسبة للمحطات الناشطة تحت شعار &ldquo;نفطال&rdquo; (مسيرة من طرف خواص)، وهو ما يمثل إجمالا 1980 محطة خدمات، يقول إيوالالان.</p>

العلامات الاقتصادي

التكنولوجيا الألمانية بوسم "صنع في الجزائر"

2025-11-26 20:13:00

banner

<h3>هنكل الجزائر تؤسس مرحلة جديدة للإنتاج المحلي</h3> <p>&nbsp;</p> <h2>بيرلير:السوق الجزائرية واعدة متغيرة.. ومتطلبة و مرافقة الشركات الناشئة في صلب استراتيجيتنا</h2> <p>&nbsp;</p> <p>كشف بوراك بيرلير المدير العام لهنكل الجزائر عن جاذبية وتنافسية السوق الجزائرية، واصفا اياها بالسوق الواعدة والمتغيرة، مشيرا إلى استراتيجية طموحة للألمان للسنة المقبلة، ترتكز على المساهمة بفعالية في نقل الخبرة والتكنولوجيا الألمانية المتطورة للسوق الجزاذرية، التقرب أكثر من المستهلك الجزائري وتلبية احتياجاته ، فضلا عن دعم ومرافقة الشركات الناشئة والشباب رواد الأعمال و حاملي المشاريع المبتكرة في المجال خلال سنة 2016.</p> <p>&nbsp;</p> <p>واعتبر محمد الهادي حمة، مدير التسويق بـ "هَنْكَلْ الجزائر"، خلال الندوة الصحفية التي نظمتها الشركة اليوم بالجزائر العاصمة، عن طرح منتجات مبتكرة تحاكي احتياجات المستهلك الجزائري وتلبي احتياجات المواطنين، بناء على دراسات سوق "بنش مارك" وتحقيقات ميدانية حول عادات الجزائريين وتطلعاتهم في مجال العناية والصحة والجمال وحتى التدوير، إذ تعمل الشركة على تشجيع الاستدامة من خلاق توفير علب قابلة التدوير والرسكلة بنسبة 100 بالمائة.</p> <p>&nbsp;</p> <p>واضاف ذات المتحدث أن السوق الجزائرية واعدة ومتطلبة كما أن العلامة تعمل على تطوير منتجات تحاكي المستهلك الجزائري، من خلال توفير الجودة والخبرة والتكنولوجيا الألمانية بوسم "صنع في الجزائر". وقد أطلقت هنكل الجزائر منتجها الجديد "غليس" المصنع محليا الذي يؤسس لمرحلة جديدة في مسار تطورها، وهي المجموعة المرموقة للعناية بالشعر التابعة لـ "شوارزكوف". ويندرج هذا التوسع في محفظة أنشطتها ضمن استراتيجية التطوير المحلي للشركة في الجزائر، التي تحتفل هذا العام بمرور 25 عامًا على تواجدها في البلاد.</p> <p>&nbsp;</p> <p>كما يجسد هذا الإطلاق التزام هنكل بمواصلة تعزيز قاعدتها الصناعية والمساهمة في نمو النسيج الاقتصادي الوطني. كما يمثل إطلاق الإنتاج المحلي خطوة هامة في تنويع المحفظة الصناعية لـ "هَنْكَلْ الجزائر"، من خلال إنتاج هذه المجموعة محليًا، والمعروفة عالميًا، إذ ترسخ الشركة وجودها في السوق الجزائرية وتلبي طلبًا متزايدًا على لمنتجات تجمع بين الجودة العالية والأسعار المعقولة.</p> <p>&nbsp;</p> <p>وتشهد هذه الخطوة الجديدة على التزام الشركة المتواصل بمواصلة استثماراتها في الجزائر والمساهمة بفعالية في تنميتها الاقتصادية.</p> <p>&nbsp;</p> <p>لمياء.ح</p>

العلامات الاقتصادي

ارتفاع قياسي للأورو مقابل الدينار في السوق السوداء

2025-11-26 10:48:00

banner

<h2><strong>بلغ سعر صرف الأورو في السوق السوداء إلى مستوى قياسي جديد، متجاوزاً حاجز 280 ديناراً خلال الأسبوع الأخير من نوفمبر، في مؤشر على تصاعد الضغوط على الدينار في وقت سجّل معدل التضخم السنوي معدل 2.2 بالمئة.</strong></h2> <p>&nbsp;</p> <p>وحقق سعر صرف الأورو زيادة تفوق 18 ديناراً خلال أقل من سنة، فمنذ نهاية شهر جوان، انتقلت العملة الأجنبية تدريجياً من حدود 260.5 دينار، ليلامس 274 ديناراً في بداية شهر نوفمبر، ثم 276.5 ديناراً مع نهاية الشهر نفسه. قبل أن يحطم سقف 280 ديناراً.</p> <p>&nbsp;</p> <p>وبلغ خلال الساعات الأخيرة قفزة جديدة عندما تجاوز عتبة 282 ديناراً.</p> <p>وعلى نفس المنحى، شهد الدولار أيضاً ارتفاعاً ملحوظاً، إذ وصل إلى 242 ديناراً مقابل 239 ديناراً قبل يومين، مقترباً من أعلى مستوى له عند 248 ديناراً المسجل في ديسمبر الماضي.</p> <p>ل. ح</p>

العلامات الاقتصادي