إبداع في الرداءة!
2024-07-28 05:00:00
<p dir="rtl">أجمل شيء في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس أول أمس، ليس الخروج على المألوف بمرور الوفود المشاركة في قوارب عبر نهر السين، بدل الاستعراض في الملعب، وإنما ما قام به الوفد الجزائري عندما ألقى أعضاؤه الورود في مياه النهر استذكارا وتكريما لعشرات شهداء مظاهرات 17 ديسمبر 1961 الذين ألقت بهم شرطة موريس بابون في مياه النهر ومن بينهم الطفلة فاطمة ذات الـ 14 ربيعا.</p> <p dir="rtl">الموقف الذي لم يرق للفرنسيين الذين وجدوا أنفسهم أمام حقبة دامية من تاريخهم الأسود، وهم من سهروا طويلا لتقديم لوحة مثالية عن تاريخ وثقافة بلدهم ورفعها فوق قمة البلدان المشاركة في هذه الألعاب العريقة التي تستضيفها عاصمتهم.</p> <p dir="rtl">وربما لم تكن عمدة باريس آن هيدالغو ذات الأصول الاسبانية تتوقع ـ وهي تسهر على تطهير النهر من القاذورات وبقايا العظام البشرية التي ترقد في جوفه من عشرات السنين ـ أن الوفد الجزائري سيوجه لبلادها صفعة مذكرا إياها بإحدى أبشع جرائمها الاستعمارية التي يرفض رئيسها الاعتراف بها، جرائم ضد الإنسانية لا تقل بشاعة عن جرائم النازية، حيث لم تكتف شرطة بابون بقمع المتظاهرين الجزائريين المطالبين باستقلال بلادهم دعما للثورة التحريرية، بل ألقت بهم أحياء في مياه نهر ديسمبر الباردة، وهذا الموقف من الوفد الجزائري سيكون أجمل وأغلى ميدالية يحرزها مشاركونا في المنافسات.</p> <p dir="rtl">وأسوأ لوحة قدمتها باريس خلال الاستعراض هي تباهيها بإعدام الملكة ماري أنطوانيت، وتمثيل عملية الإعدام الدموية الشنيعة وكأنها إنجاز تاريخي، وفي الحقيقة هي صورة معبرة جدا عن التاريخ الدموي الذي قامت عليه الجمهورية، المليء بقصص التناحر والاقتتال، ومنها محاولة التصفية العرقية لسكان مقاطعة لافاندي الملكيين والتي راح ضحيتها ما يضاهي 117 الف قتيل جلهم أطفال ونساء تماما مثلما يحدث اليوم في غزة، على يد الدولة الصهيونية التي استقبل الرئيس الفرنسي ماكرون رئيسها أمس ضيفا مكرما لحضور حفل افتتاح الاولمبياد ولم يبال بيديه الملطختين بدماء الأبرياء.</p> <p dir="rtl">ويبدو أن الحفل الذي انتقده مسيحيو العالم والفرنسيون أنفسهم وقالوا عنه أن فرنسا ليس لديها إلا اللوطية لتقديمها إلى العالم، هو من تصميم الماسونية التي في تمثيلها للعشاء الأخير مثل اللوحة الشهيرة التي رسمها ليوناردو دافنشي العشاء الذي قتل بعده المسيح وأظهرت أن المسيح سيء الخلق يحب اللهو والسهر وأن تلامذته الاثنى عشر ممسوخين وفيها إساءة واضحة للديانة المسيحية من قبل عدوها اللدود اتباع الديانة اليهودية ومنهم يهودا الاسخريوطي المتهم بقتل المسيح. <span class="Apple-converted-space"> </span></p> <p dir="rtl">لكن تبقى الصورة التي هزت الرأي العام خاصة في البلدان العربية والمسلمة وحتى لدى الشعوب الغربية المحافظة، الصورة التي تمثل ماكرون وحكومته المثلية والنظام العالمي الجديد الذي يريد فرضه على فرنسا وعلى أوروبا النظام المنافي للطبيعة البشرية من التشجيع على المثلية والتحول الجنسي، فبعد رفع متحول جنسي للشعلة الأولمبية من أسابيع، عرض حفل الافتتاح مشهدا جنسيا يشجع على العلاقة الجنسية المتعددة بين ثلاثة أشخاص، ورسالة ماكرون من هذا واضحة وهي دفاعه السافر ونشره لأفكار التلمود التي تسعى لضرب القيم البشرية.</p> <p dir="rtl">وليس غريبا على ماكرون الذي لم يخف أبدا انتماؤه للمحفل الماسوني فهو خادم عائلة روتشيلد أحد أهم مؤسسي المحفل الشيطاني الذي يسعى لقلب كل الأنظمة بما فيها الجمهورية الخامسة والتأسيس للحكومة العالمية الصهيونية وفق التعاليم التلمودية.<span class="Apple-converted-space"> </span></p>
وداعا "بيونة" !
2025-11-26 07:00:00
<p dir="rtl"><span class="Apple-converted-space"> </span>رحلت أمس عن عالمنا الفنانة الجزائرية "باية بوزار" المعروفة باسم "بيونة" المرأة التي أسعدتنا في أحلك أيامنا، وقدمت لنا فنا أصيلا، ونقلت صورة جميلة عن الفن الجزائري إلى الخارج.</p> <p dir="rtl">عرفنا "بيونة" في المسلسل التاريخي الحريق (دار السبيطار) لمصطفى بديع سنوات السبعينيات، المقتبس من رواية محمد ديب، حيث قدمت من خلال المسلسل شخصية الفتاة الفضولية في بيت الجيران الذي يضم عددا من الأسر تسعى لإخفاء وضعها الاجتماعي الصعب، سنوات ما قبل الحرب، حيث الفقر المدقع والتوق إلى الحرية والحلم بجزائر مستقلة، حيث كانت قبل تجربة الحريق تحلم بأن تكون راقصة مثل سامية جمال، لكنها لم تتخيل أبدا أن تكون ممثلة قبل أن يعرض عليها صديقها " ديدي كريمو" المشاركة في مسلسل الحريق، الذي تقول عنه أن حياة دار سبيطار كانت تشبه حياة أسرتها، وفي الحقيقة تشبه حياة أغلب الجزائريين زمن القمع الاستعماري.</p> <p dir="rtl">كانت بيونة امرأة شابة، تعيش مثل الشخصيات التي تتقمصها، بسيطة بملامح المرأة العاصمية التي واجهت كل المصاعب التي عاشتها البلاد من سنوات الاستعمار، ثم الاستقلال وسنوات الأمل الكبير الذي عرفه الشعب الجزائري في السبعينيات، قبل الأزمة الأمنية التي هددت واستهدفت حياة الجزائريين من مثقفين وأمنيين، وبسطاء، حيث كانت تتنقل بين الولايات والثكنات العسكرية هروبا من الإرهاب أي كان يستهدفها، قبل أن تعود إلى الشاشة من خلال مشاركتها في برامج فكاهية في بلاطوهات التلفزيونات الفرنسية فقالت وقتها أنها ندمت على البقاء في الجزائر سنوات الأزمة الأمنية، وضيعت عنها فرص العمل والنجاح في فرنسا.</p> <p dir="rtl">لم أعرف المرحومة عن قرب، لكنني كنت أستمتع بفنها وبخرجاتها الفكاهية منذ زمن الأبيض والأسود، وأكثر ما ألمني فيها، عندما خرجت بداية الألفية تشتكي الغبن وقلة الحيلة ومعاناتها من أزمة السكن، قبل أن تتنقل إلى فرنسا لتستقر هناك، و إقدامها على محاولة الانتحار بعدما سدت سبل الحياة في وجهها عندما لم تجد لها عملا يوفر لها ولأسرتها مدخولا.</p> <p dir="rtl">في الأشهر الأخيرة من حياة الفنانة كثر الحديث عن محاولة ابتزازها ونهب ممتلكاتها قبل أن تخرج ابنتها لتكذب كل الإشاعات، في الوقت الذي تمكن المرض منها وتداولت إشاعة وفاتها مرات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن اليوم كنا نتمنى أن يكون خبر رحيلها مجرد إشاعة مثل التي سبقتها، لكن لله ما أعطى ولله ما أخذ.</p> <p dir="rtl">رحم الله بيونة وأسكنها فسيح جناته وألهم ذويها جميل الصبر.</p>
أمنعوه من الدخول!
2025-11-25 06:00:00
<p dir="rtl">يبدو أن أشهر السجن التي أمضاها العميل صنصال في سجن الجزائر جعلته يسترجع ملامح الرجولة بعدما حلقوا له شعر الخيانة، فظهر بمظهر لائق بفضل الرعاية الصحية التي تلقاها في المستشفى الجزائري حيث كان يدعي المرض، لكنه ظهر كأنه غير واثق من نفسه، محاولا التحقق من كل كلمة يقولها، وكأنه تم تلقينه من أسياده ليوجه الرسالة التي يريدون إيصالها للجزائر.</p> <p dir="rtl">ففي لقاء له مع فضائيات فرنسية مساء الأحد، قال العميل أنه أبلغ ماكرون بأنه سيزور الجزائر الأسبوع القادم، متحديا السلطات الجزائرية، مستقويا بالدعم الفرنسي له ما يفهم منه أن يدوس على قرار العدالة الجزائرية التي سبق وأدانته بالجرم المشهود.</p> <p dir="rtl">والسؤال الواجب طرحه هنا، هل ستتسامح مع هذا الخائن وتترك له المجال مفتوحا ليتهكم علينا ومن بلادنا مثلما استفزنا عندما قال أنه يتمتع بصحة جيدة، بعد ادعائه المرض،<span class="Apple-converted-space"> </span>السبب الذي استعمله الرئيس الألماني في الطلب الذي رفعه الى الرئيس تبون، يترجاه فيها العفو عنه لدواعي إنسانية؟</p> <p dir="rtl">على السلطات الجزائرية التي أهينت بسبب هذا العميل، ان تمنع دخوله مرة أخرى، وهذا ما كان عليها أن تفعله في المرة السابقة، مثلما منعت دخول مواطنين جزائريين بسبب تهم ليست بخطورة تهم الخيانة والعمالة التي توبع بها صنصال، وليعد من حيث يأتي أو إلى البلاد التي تفانى في خدمتها وباع شرفه دفاعا عنها وتجسس لها على أسرار قطاع الصناعة لما كان إطارا بالوزارة، فيكفي الدنس الذي ألحقه بتراب بلادنا.</p> <p dir="rtl">هذا المسخ الذي صنعه الحكم عليه بالسجن والغوغاء الإعلامية والسياسية التي صاحبت سجنه، ومنحته شهرة لم تمنحها إياه خربشاته التي يسميها روايات والتي تباع بحرية في الجزائر ولا أحد يقرأ له مثلما يقرأ لمحمد مولسهول المدعو ياسمينة خضرا، رغم أن الحملة الإعلامية التي قادها الإعلام الفرنسي دفاعا عنه تدعي أنه سجن بسبب كتاباته.</p> <p dir="rtl">المرة السابقة التي دخل فيها إلى بلادنا والتي تم توقيفه وسجنه والحكم عليه، كانت بنصيحة من المخزن ومن عدو الجزائر السفير الأسبق دريانكور، لإثارة اللغط ضد بلادنا، فمن الذي نصحه هذه المرة العودة لاستفزاز السلطات والشعب الجزائري، فهل هو ماكرون، أم الصهاينة، وما الغرض هذه المرة من القدوم إلى الجزائر، ولهذا وجب على السلطات أن تعطي أمن الحدود عبر مطارات الجزائر الأوامر بإرجاعه من حيث أتى، فوجوده في بلادنا لا يخدم أحدا ومن يدري قد يقتل وتلحق التهمة بالجزائر التي لم يشف بعد الإعلام واليمين المتطرف من الحقد عليها ؟</p>