حدث اليوم

5772 تدخل لوحدات الحماية المدنية خلال 48 ساعة الاخيرة

سجلت وحدات الحماية المدنية 5772  تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين ،هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية.

وحسب بيان وحدات الحماية المدينة  فقد تم تسجيل  خلال الفترة الممتدة ما بين 18 الى 20 نوفمبر 2021 و إلى غاية صبيحة هذا اليوم  217 تدخل من أجل عدة حوادث المرور عبر عدة ولايات خلفت هذه الحوادث وفاة 15 اشخاص و إصابة 285 أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة في باقي حوادث المرور.

وسجلت  أثقل حصيلة بولاية ورقلة بوفاة 3 أشخاص و اصابة 12 أخرين بجروح على اثر اصطدام بين سيارة و حافلة لنقل المسافرين على مستوى الطريق الوطني رقم 03 ، بلدية حاسي مسعود، تم تحويل الضحايا الى المستشفى المحلي من قبل عناصر الحماية المدنية.

و من جهة أخرى ، تدخلت مصالح الحماية المدنية من اجل إخماد 7  حريق حضرية صناعية و مختلفة بكل من ولاية الجزائر، تيبازة، جيجل، بومرداس، برج بوعريريج، النعامة و وهران ، أدت هذه الحرائق الى وفاة عجوز من جنس أنثى تبلغ من العمر 86 سنة متفحمة على إثر حريق شب بمنزل بالمكان المسمى 47 شارع زيار عبد القادر بلدية بولوغين ولاية الجزائر.

   اما فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 46 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة إحترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 28 عملية تعقيم عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

محمد .ب

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق