حدث اليوم

قضية الجزائريات ضحايا الزواج المختلط بالأردن ..كريكو تؤكد وقوف الجزائر الى جانب أبنائها أينما وجدوا

أعربت كوثر كريكو، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة عن تضامنها الكامل مع نساء من الجالية الجزائرية بالأردن يعانين من مشاكل الزواج المختلط، مؤكدة على “وقوف الجزائر الى جانب الجالية، وأبنائها أينما وجدوا عبر العالم، وأنها لن تتخلى عنهم مهما كانت الظروف”.

وجاء في بيان لوزارة التضامن أمس الثلاثاء أن الوزيرة التقت  بنساء من الجالية الجزائرية بمقر السفارة بعمان، على هامش مشاركتها في الدورة الـ76 لاجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب المنعقدة بالأردن، واستمعت لانشغالاتهن والمشاكل التي يواجهنها هناك. وأضاف البيان أن انشغالات النساء من الجالية الجزائرية بالأردن تمحورت حول “المشاكل العائلية العويصة التي تواجهها والناتجة عن العلاقات الزوجية المختلطة”.

و في هذا الصدد، أكدت الوزيرة على “وقوف الجزائر الى جانب الجالية، وأبنائها أينما وجدوا عبر العالم، وأنها لن تتخلى عنهم مهما كانت الظروف”، منبهة بالمقابل الى “ضرورة اتباع الاجراءات القانونية والتواصل مع الجهات الرسمية في التنقل والسفر واقامة العلاقات الزوجية”، من أجل تفادي “مشاكل قد يصعب التعامل معها في اطار القوانين الخاصة لدولة من الدول”.

وعلى صعيد آخر، لفت البيان الى أن السيدة كريكو اجتمعت على هامش اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب مع نظيرتيها من الأردن ومصر في اطار “تعزيز التعاون بين الجزائر وهذين البلدين في المجالين الاجتماعي و الانساني، سيما، ما تعلق بالتكفل بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكذا سبل دعم المرأة لانخراطها في مجال المقاولاتية”.

ك.هـ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق