الدوليحدث اليوم
أخر الأخبار

الجزائر ترسل مساعدات جديدة إلى الشعب اللبناني

لإعادة إعمار بيروت بعد انفجار المرفأ

كشفت مصادر على صلة بالملف أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون امر بإرسال طائرة أخرى من المساعدات الإنسانية وكذا المواد الأساسية للبناء والاعمار إلى لبنان كمساعدة جديدة من الجزائر لإعادة إعمار بيروت بعد حادثة انفجار المرفأ قبل أسابيع مضت مخلفة خسائر بشرية ومادية كبيرة.
ومن المتوقع ان تصل طائرات المساعدات الجزائرية الى لبنان اليوم الأحد وتتمثل المساعدات التي ستوفدها الجزائر الى لبنان على وجه خاص مواد بناء أساسية لاسيما الاسمنت والحديد للمساهمة في إعادة إعمار وإعادة بناء الهياكل القاعدية الضرورية كالمستشفيات والمدارس والمقرات الهامة في الحياة اليومية للمواطن اللبناني وكذا إعادة بناء المساكن التي تهدمت بفعل الانفجار.
ومن المقرر ان يتم ايفاد بعثة وزارية ممثلة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على متن الطائرة التي ستقل المساعدات الجزائرية إلى الشعب اللبناني.
للإشارة فان الجزائر عبرت عن دعمها وتضامنها مع الشعب اللبناني ساعات بعد الانفجار التي ضرب لبنان من خلال ارسال شحنات من المواد الغذائية والضرورية لمواجهة هذه الأزمة.
كما عبر الرئيس تبون يوم الحادث عن دعم الجزائر وتضامنها مع الشعب اللبناني في مكالمة هاتفية جمعته مع نظيره اللبناني ميشال عون.
محمد ر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق