حدث اليوم

ولاية الجزائر تغلق سوق “ميسونيي” بداية من اليوم

 أعلنت ولاية الجزائر، عن غلق السوق البلدي ميسونيي، فرحات بوسعد، كليا ابتداء من اليوم لعدم احترام الإجراءات الوقائية.

وتم غلق أزيد من 246 محل منذ انطلاق العملية بالمقاطعة الادارية بسيدي امحمد وهذا لعدم احترام الإجراءات الوقائية ضد تفشي وباء كورونا، حيث تم غلق 94 محل تجاري بسوق على ملاح إضافة إلى غلق 647 محل منذ بداية أزمة كورونا، من بينهم 47 غلق فوري وغلق مركزين تجاريين وثلاثة أسواق بلدية.

وفي خرجة ميدانية للجنة المكلفة بالمراقبة والردع للوقوف على مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها في التعليمة الحكومية بالمقاطعة الإدارية لبراقي، تم الغلق الفوري وتعليق نشاط المحلات التي لا تلتزم بالإجراءات الصحية ضد وباء كورونا.

وحسب ما كشفته ولاية الجزائر، فقد تم تعليق نشاط أكثر من 60 محل ببلديتي الكاليتوس وبراقي منذ 9 جويلية المنصرم، مع تسجيل التزام شبه تام بالإجراءات الوقائية من طرف أصحاب المحلات التجارية ببلدية سيدي موسى.

وكان الوالية المنتدبة لمقاطعة سيدي امحمد قد ترأست اجتماعا لخلية الأزمة بحضور ممثلي المصالح الأمنية والحماية المدنية و”اتصالات الجزائر” أين تم اتخاذ إجراءات صارمة لتفادي تفشي الوباء.

 وفي هذا الإطار، تم الاتفاق على غلق 94 محلا في سوق “علي ملاح” مع غلق جميع نقاط بيع الأضاحي على مستوى بلديات المقاطعة باعتبارها منطقة حضرية.
كما قرّرت الوالي المنتدب غلق شارع “ميسونيي” نتيجة اكتظاظه بالمواطنين والزبائن، مع إمكانية تعديل ساعات الحجر الصحي على شارعي “ديدوش مراد” و”حسيبة بن بوعلي” بالإضافة إلى إمكانية غلق أي مؤسسة مهما كانت طبيعة نشاطها لمدة 24 ساعة إن سجّلت حالات مؤكدة بالوباء.
ي.ع

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق