حدث اليوم
أخر الأخبار

وفاة المجاهد و الأستاذ جون بول غرانغو

توفي اليوم بالجزائر العاصمة الأستاذ الجامعي في طب الأطفال و الأب الروحي لجدول التلقيح الأطفال بالجزائر و خبير الجزائر و المنظمة العالمية للصحة حول جدوال التلقيح للأطفال. الأستاذ قرنقو من أصول فرنسية، ألتحق بالثورة التحرير في سنة 1960، و عمروه 24سنة و كان طالب داخلي في الطب و كان الممول الرئيسي بالأدوية و المستلزمات الطبية لجبهة التحرير خاصة بالقصبة.

الأستاذ قرنقو كان رئيس مصلحة طب الأطفال بالمستشفى الجامعة لبنى مسوس و مستشفى عين طاية و تخرج تحت إشرافه مئات الأطباء الجزائريين المتخصصين في طب الأطفال طيلة مشواره المهني. كما تمت ترقيته كمستشار لوزير الصحة و مدير الوقاية في وزارة الصحة ابتدأ من سنة 2002.

كما جاب أثناء التقاعد جل الولايات للمساهمة في التكوين الطبي المتواصل للاطباء عبر ربوع الوطن. برحيل الأستاذ قرنقو، الجزائر تودع اليوم قامة و ركيزة للطب في الجزائر و من الكوادر الذين ساهموا منذ الاستقلال في مكافحة و زوال الأمراض لدى الأطفال بفضل التحكم و تنفيذ المخطط الوطني للتلقيح.

وداعا صديق الجزائر……… وداعا أيها البطل و المناضل الشرس عن الصحة العمومية في الجزائر. الدكتور قاصب مصطفى رئيس المجلس الجهوي لعمادة الأطباء لناحية غرداية.

لزرق بلفوضيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق