حدث اليوم
أخر الأخبار

وزير العدل يوجه تعليمات للنواب العامين للتعامل بصرامة

وزير العدل يوجه تعليمات للنواب العامين للتعامل بصرامة وجه اليوم الثلاثاء وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي تعليمات صارمة للنواب العامين على مستوى كل المجالس القضائية للتعامل بصرامة من أجل التصدي لظهارة الاعتداء على عمال السلك الطبي والشبه طبي بمختلف المؤسسات الصحية.

وتأتي التعليمات على خلفية حادثة الاعتداء مساء أكس الإثنين على مدير مستشفى البويرة الذي اضطر إلى القفز من نافذة مكتبه في الطابق الثاني للهروب من عملية اعتداء.

وحسبما نشرته وزارة العدل على صفحتها الرسمية على الفايسبوك فإنه وعلى إثر تفشي ظاهرة الاعتداء على مستخدمي السلك الطبي والشبه طبي ومسيري المؤسسات الصحية والاستشفائية وجه وزير العدل تعليمة أمس إلى النواب العام لدى المجالس القضائية.

وتهدف هذه التعليمة حسبما جاء في منشور وزارة العدل إلى ” ضرورة التحسيس من خطورة هذه الظاهرة وكذا دعوتهم إلى التعامل معها بالصرامة التي تمر بها الوضعية الصحية للبلاد”.

وفي هذا الإطار تضمنت تعليمات وزير العدل للنواب العامين إلزامية “اللجوء تلقائيا إلى توقيف الأشخاص الذين يرتكبون هذه الأفعال واتخاذ في حقهم إجراءات التوقيف للنظر وتقديمهم وجوبيا أمام وكيل الجمهورية”.

كما أمر وزير العدل حافظ الاختام كذلك ” بوجوب تقديم التماسات صارمة سواء أمام قضاة التحقيق أو أمام جهات الحكم واستئناف الأحكام والأوامر المخالفة لهذه الالتماسات”. مالك ر

ع.خ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق