حدث اليومصحة

وزير الصحة يلتقي النقابة الوطنية لممارسين الاخصائيين في الصحة العمومية

استقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، عشية الثلاثاء، بمقر الوزارة، أعضاء مكتب النقابة الوطنية لممارسين الاخصائيين في  الصحة العمومية برئاسة الدكتور محمد يوسفي وذلك بحضور إطارات الإدارة المركزية.

وحسب الوزارة، أكد الوزير على أن الهدف من هذا اللقاء هو فتح المجال للنقاش والحوار والتشاور وكذا إيجاد حلول نهائية لجملة المشاكل العالقة.

وشدد الوزير، على أهمية فتح فضاء للحوار الدوري قصد إيجاد الآليات الكفيلة بتطوير قطاع الصحة من خلال توفير الظروف اللازمة لمهنيي القطاع وتنفيذ الاستراتيجيات المسطرة من قبل الوصاية ممثلة في مخطط عمل نشاطات المريض بمحاوره السبعة.

في هذا السياق، أبرز الوزير النقاط المشتركة بين الوصاية ونقابة الممارسين الاخصائيين وهي خدمة المريض، حيث رحب الوزير بكل الإقتراحات والمساهمات المقدمة من قبلهم،

مشيرا إلى أن الاختلافات في وجهات النظر لا يعني وجود تعارض في المصالح والأهداف. 

 من جهته، عرض أعضاء النقابة الوطنية لممارسي الاخصائيين  الصحة العمومية عددا من الملفات التي تهمهم وطلبوا من الوزير التدخل و النظر فيها وعلى رأسها  منحة الإنتفاع، إقرار تدابير تحفيزية جديدة لصالح الأطباء الممارسين،  القوانين الأساسية الخاصة بهم .

وخلال حديثه، نوه محمد يوسفي بالجهود المبذولة من طرف الوزير خاصة من خلال إعادة فتح أبواب الحوار،

 كما أكد إستعداد نقابته للمساهمة في جميع الجهوذ الكفيلة بتطوير القطاع في جو مناسب يقوم على الحوار والتشاور والثقة و الإعتماد على مزيد من الجهوذ من طرف الإدارة المركزية بهدف توضيح الرؤى فيما يخص الممارسين المتخصصين و الملفات العالقة.

وإستمع الوزير للإشغالات المطروحة من قبل أعضاء  النقابة وجدد دعمه المطلق لمطالبهم  وكذا مطالب جميع مهنيي قطاع الصحة من خلال الإلتزام  وأخذ بعين الاعتبار مطالب كل النقابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى