السياسيحدث اليوم

وزير الخارجية السعودي يصل الجزائر

بينما هاتف بوقادوم وزير الخارجية الليبي، محمد الطاهر سيالة

وصل وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إلى الجزائر مساء امس الاثنين، وكان في استقباله وزير الشؤون الخارحية، صبري بوقادوم.

وسيناقش بوقادوم مع الضيف السعودي الملفات المشتركة بين البلدين والتطرق لمختلف القضايا بالمنطقة العربية، وخاصة الملف الليبي.

وتأتي زيارة  وزير الخارجية السعودي الى الجزائر، مباشرة بعد زيارة قادته أمس الى مصر، حيث  أكد في ندوة صحافي مشتركة مع نظيره المصري بالقاهرة، أن مباحثاته مع نظيره المصري تناولت شتى مجالات التنسيق والتعاون الثنائي والقضايا المهمة التي تواجه المنطقة والتحديات الكبرى لأمنها. 

وبين أن المباحثات بين الجانبين تطرقت إلى الوضع في ليبيا، مؤكدا على دعم المملكة الكامل للموقف المصري، وإعلان القاهرة، وعلى موقف المملكة الثابت من أهمية حل الموقف الليبي من خلال المشاورات السياسية السلمية ووقف إطلاق النار واحترام مقومات الأمن القومي المصري. كما شدد على ضرورة إبعاد ليبيا عن التدخلات الخارجية بشتى أشكالها، وضرورة التوافق مع الرؤية المصرية في هذا الجانب، وعلى الاستمرار في التنسيق الكثيف لمحاولة إيجاد فرص لتجاوز هذا التحدي.

من جهة أخرى،كشفت الخارجية الليبية، عن تلقي وزير خارجيتها، محمد الطاهر سيالة، مساء أمس الاثنين، اتصالا هاتفيا من نظيره  وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم.

وذكرت الخارجية الليبية أنه تم خلال الاتصال مناقشة آليات التنسيق بين البلدين من أجل عودة العملية السياسية ومسار الحوار السياسي في ليبيا والدور الذي تلعبه الجزائر في هذا الصدد. كما تم التشاور بشأن بعض القضايا على رأسها مجابهة انتشار فيروس كورونا.

ق.و

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق