الاقتصاديالسياسيحدث اليوم

وزارة الطاقة…تنصيب المدير العام لوكالة سلطة ضبط المحروقات


أشرف وزير الطاقة محمد عرقاب، اليوم الاربعاء، على تنصيب المدير العام لوكالة سلطة ضبط المحروقات، رشيد نديل.

خلال التنصيب و بحضور وسائل الإعلام، صرح وزير الطاقة أن رشيد نديل حاصل على شهادات الدراسات العليا في قانون المالية والاقتصاد، و تولى خلال مسيرته المهنية في قطاع الطاقة، عدة مناصب بين شركتي سوناطراك و نفطال، و كان آخرها منصب رئيس مدير عام بنفطال، وأبدى خلال مشواره المهني الكثير من التفاني ووأثبت جديته في مهامه و جدارته في العمل.

كما أبدى وزير الطاقة ثقته المطلقة في رشيد نديل، و قال أنه لن يدخر أي جهد في منصبه الجديد.

أوضح وزير الطاقة أن سلطة الضبط، تؤدي دورا هاما في المراقبة وتنظيم الانشطة المتعلقة بقطاع المحروقات، وكذلك المسائل المتعلقة بالسلامة الصناعية والبيئية، وهي المكلفة بدراسة طلبات الترخيص لممارسة نشاطات التخزين للمنتوجات البترولية وتوزيعها.

وأضاف كذلك، أن سلطة ضبط المحروقات، تساهم مع المصالح الوزارية في تحديد سياسة القطاع في مجال المحروقات وفي اعداد النصوص التنظيمية التي تحكم نشاطات المحروقات، كما تم تعزيز مهامها في اطار القانون الجديد للمحروقات لا سيما السهر على نزاهة المنافسة بين المتعاملين الاقتصاديين في قطاع المحروقات.

دعا وزير الطاقة جميع العاملين بهذه الهيئة إلى تكثيف الجهود من أجل السهر على تنفيذ القانون و ضمان إستمرارية الخدمة العامة و حسن تنظيم المنافسة.

من جانبه قال ناديل، أنه سيعمل بكل جهد في منصبه الجديد و سيكون على قدر الثقة التي وضعت فيه.

كما قال أنه أمضى 30 سنة في نفطال، إكتب خلالها الكثير من الخبرة و التي سيوظفها في خدمة القطاع، و دعا العمال إلى الوقوف إلى جانبه و العمل على تطوير قطاع المحروقات و النهوض به.

ع.خ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق