الاخبار العاجلةالمجتمع

وزارة التربية تأمر بتقليص الأدوات المدرسية للتلاميذ


وجهت وزارة التربية مراسلة إلى مديريات التربية و منهم إلى مديري المؤسسات التربوية كشفت من خلالها عن مدونة الادوات المدرسية للمراحل التعليمية الثلاثة تحسبا للدخول المدرسي المقبل.
وحسب التعليمة الصادرة عن الامين العام لوزارة التربية بتاريخ26 جويلية الجاري فانه وفي اطار الدخول المدرسي2021/2022 وسعيا الى ترشيد اقتناء المستلزمات المدرسية وتنفيذ الاجراءات المتعلقة بتخفيف ثقل المحفظة فانه تم تحيين مدونة الادوات المدرسية للمراحل التعليمية الثلاثة طبقا لمقتضيات البرامج التعليمة الخاصة بكل مستوى تعليمي من جهة والمخطط الاستثنائي للدراسية في ظل الوضع الوبائي والصحي جراء جائحة كوفيد19.


واكدت الوزارة في مراسلتها، ان عملية الترشيد هذه ترمى الى عقلنة استغلال الادوات المدرسية لاسميا منها الكراريس التي يبقى جزء كبير منها غير مستغل في نهاية السنة بالاضافة الى تخفيف المحفظة وكذا تقليص من تكلفة هذه الادوات كما تمثل هذه المدونة الحد اللازم الذي يجب اعتماد .


ودعت وزارة التربية مديري المؤسسات التربوية الى الحد من اقتناء ادوات مدرسية مكلفة وغير لازمة .


وخصصت وزارة التربية كراسان فقط لتلاميذ السنة الاولى مع كراس للقسم ونفس الشيئ بالنسبة لتلاميذ السنة الثانية ابتدائي على ان لا تتعدى صفحة هذه الكراريس 64 صفحة مع تخصيص 6كراريس من 64ص لتلاميذ السنة الثالثة و3كراريس اعمال تطبيقية، فيما خصصت 8 كراريس من 64صفحة لتلاميذ السنة الرابعة والخامسة ابتدائي و3كراريس اعمال تطبيقية.


وبهذا الصدد، ونظرا لما تكتسيه هذه المدونة من أهمية بالغة في الحد من اقتناء أدوات مدرسية مكلفة وغير لازمة، دعت الوزارة مسؤوليها بالولايات إلى السهر على نشرها على جميع المؤسسات التعليمية بشكل واسع وبكل الوسائل المتاحة، وذلك ليتمكن الأساتذة من الاطلاع عليها والعمل بها، مشددة على ضرورة ضمانم تابعة تنفيذها بكل عناية من طرف مديرو المؤسسات التعليمية.


حفيظة نورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق