حدث اليوم

والي العاصمة: فرض حجر على البلديات التي سجلت إصابات بكورونا مستبعد

الترخيص لسيارات الأجرة وناقلي البضائع وممولي الأسواق بمواصلة العمل

استبعد والي العاصمة، يوسف شرفة، إمكانية فرض حجر جزئي على بلديات الولاية حيث قال الوالي خلال ندوة صحفية إن الحالة مستقرة ومتحكم فيها ولا تدعو للقلق.

وأوضح شرفة أنه ” لا يمكن فرض حجر جزئي على بلديات العاصمة التي سجلت إصابات بكورونا نظرا لطبيعة نسيجها العمراني وكثافة حركة تنقل الأشخاص والمركبات بينها”.

يذكر أن مصالح ولاية الجزائر كانت قد أكدت أن سيارات الاجرة مرخص لها بمواصلة نشاطها بصفة عادية مع مراعاة مواعيد الحجر الصحي وأن شاحنات نقل البضائع وممولي الأسواق غير معنيين بإجراءات المنع من السير بين الولايات التي أعلن عنها الخميس، حسب بيان ذات المصالح.

وأوضح البيان انه في إطار الإجراءات المقررة والرامية للتصدي لجائحة كورونا ومكافحتها في شقها المتعلق بمنع حركة من وإلى ولاية الجزائر، يرخص لسيارات الأجرة على مستوى الولاية بممارسة نشاطهم بصفة عادية مع مراعاة توقيت الحجر الصحي، وكذلك ناقلي البضائع وممولي الأسواق انهم “غير معنيين بإجراءات المنع من السير من وإلى إقليم الولاية”.

يذكر ان ذات المصالح، كانت قد أعلنت عن منح “ترخيص استثنائي” للسماح لمواطني الولاية الموجودين خارج إقليم ولاية الجزائر وكذا مواطنو الولايات الأخرى الموجودين بإقليم ولاية الجزائر للالتحاق بمقر إقامتهم حتى الساعة الثامنة مساء وهو توقيت بداية الحجر الصحي.

م ر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق