الاخبار العاجلةالاقتصادي

هذه شروط الاستفادة من منحة البطالة

سيدخل حيز التنفيذ بداية من شهر جانفي المقبل، مرسوم تنفيذي يحدد شروط الاستفادة من منحة البطالة، حيث تعكف وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي على سنه، حسبما جاء في الصحافة الوطنية.


وتنص شروط الاستفاذة من منحة البطالة على ضرورة التخرج من الجامعة أو معهد التكوين “حديثا”، وأن لم يسبق للمستفيد من المنحة العمل في أية مؤسسة عمومية أو خاصة، مع عدم قيام المعني بأي نشاط حر، حيث ستقدم المنحة للبطالين لمدة سنة الى غاية الحصول على منصب عمل، ولا يمكن لأي شخص الاستفادة من المنحة وهو يتلقى منحة أخرى على غرار التضامن أو منحة أبناء المجاهدين أو غير ذلك، وقد حددت قيمة المنحة بمليون سنتيم، تضيف المصادر ذاتها.


وللإشارة فإن مشروع قانون المالية، قد أقر بأن تمنح منحة البطالة للبطالين طالبي الشغل المبتدئين المسجلين لدى مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل، وتخص البالغين من العمر بين 19 سنة و60 سنة والمسجلين لدى مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل، وفقا للمصادر نفسها.


وستشرع الوكالة الوطنية للتشغيل في صرف منحة البطالة على البطالين، بالموازاة مع دخول قانون المالية حيز التطبيق، وكذا الانتهاء من البطاقة الوطنية للبطالين وتحديد كافة الشروط المتعلقة باليات الاستفادة، حسبما ما تم نقله عن المصادر السالفة الذكر.


فاتن قصار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق