السياسيحدث اليوم

من خلال مرسوم صدر بالجريدة الر سمية رئيس الجمهورية يحدد مهام الأمين العام لوزارة الدفاع


وقع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مرسوما رئاسيا يحدد فيه مهام الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني.

وحسب المادة الأولى لهذا المرسوم الذي صدر يوم الأربعاء في الجريدة الر سمية فإن ” هذا المرسوم يهدف إلى تحديد مهام الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وصلاحياته”.

وأوضحت المادة الثانية أنه ” يكّلف الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني تحت سلطة وزير الدفاع الوطني بالسهر على السير الحسن لهياكل وزارة الدفاع الوطني باستثناء أركان الجيش الوطني الشعبي”.

وزيادة على ذلك يساعد وزير الدفاع الوطني في إدارة وزارة الدفاع الوطني وتسييرها بتنشيط الهياكل التابعة لها وتنسيقها ومراقبتها ويرفع تقريرا عن نشاطاته إلى وزير الدفاع الوطني.

وحسب المادة الثالثة ” يمكن الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني الاضطلاع بأية صلاحية و/أو مهمة خاصة قد يسندها إليـه وزيـر الدفــاع الوطني”.

فيما أشارت المادة الربعة إلى أنه ” يخول الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني في حدود صلاحياته وتحـت سلطــة وزيـر الدفـاع الوطني الإمضــاء باسم وزير الدفــاع الوطنــي عــلى جميــع العقود والمقررات بمــا فيهــا القرارات.

وجاء في المادة الخامسة أنه ” يحدد تنظيم الأمانة العامة لوزارة الدفاع الوطني وكذا صلاحيات مكوناتها بقرار من وزير الدفاع الوطني ” كما تلغى من خلال المادة السادسة كل الأحكام المخالفة لهذا المرسوم.

مالك ر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق