الاخبار العاجلةالدوليحدث اليوم
أخر الأخبار

مظاهرات عارمة في بيروت ومتظاهرون احتلوا مبنى الخارجية

احتل لمتظاهرون في بيروت مبنى وزارة الخارجية ويهددون باحتلال وزارات اخرى في تحد للحكومة التي يطاليونها بمحاسبة المتورطين في جريمة الانفجارد .

وكان المتظاهرون احتلوا بعد الظهر محيط مبنى البرمان رشقوا قوات الامن بالحجارة، وردت عليهم الاخيرة بالغازات المسيلة للدموع.

كما نصب المتظاهرون المشانق للحكام ورجال السياسة خاصة نصر الله ورئيس البر لمان نبيه بري.وشارك الاف المحتجين في مسيرة دعوا إليها تحت عنوان “يوم الحساب” للمشاركة في تشييع رمزي لضحايا انفجار بيروت والمطالبة برحيل السلطة السياسية بأكملها.

ويطالب لبنانيون باستقالة رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس البرلمان والنواب، واعتبروا أن الجميع مسؤول عن تدمير العاصمة اللبنانية وتشريد مئات الآلاف.ويحمّل المتظاهرون السلطة السياسية مسؤولية تقاعسها وتقصيرها وسكوتها عن تخزين 2700 طن من مادة نترات الأمنيوم سريعة الاشتعال..

و أعلن الصليب الأحمر اللبناني نقل 26 جريحا إلى المستشفيات ومعالجة 94 ميدانيا في احتجاجات وسط بيروت.وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” أن النيران اشتعلت في إحدى الشاحنات الصغيرة قرب فندق “لوغراي”، بعد محاولة المحتجين استخدامها كدرع يحميهم من القنابل المسيلة للدموع. وقال متحدث باسم المحتجين من أمام وزارة الخارجية: “اتخذنا من مبنى وزارة الخارجية مقرا للثورة”.

أعلن الصليب الأحمر اللبناني نقل 26 جريحا إلى المستشفيات ومعالجة 94 ميدانيا في احتجاجات وسط بيروت.

وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” أن النيران اشتعلت في إحدى الشاحنات الصغيرة قرب فندق “لوغراي”، بعد محاولة المحتجين استخدامها كدرع يحميهم من القنابل المسيلة للدموع.

ولفتت قناة “أم تي في” اللبنانية إن عددا من المحتجين تمكنوا من اقتحام مبنى وزارة الخارجية في الأشرفيّة ورفع شعارات عليه، كما قاموا بتحطيم صورة رئيس الجمهورية.

وقال متحدث باسم المحتجين من أمام وزارة الخارجية: “اتخذنا من مبنى وزارة الخارجية مقرا للثورة”.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق