المحليحدث اليوم
أخر الأخبار

مشروع أكبر صرح طبي للكشف عن فيروس كورونا بولاية سطيف

قررت 24 جمعية من المجتمع المدني بولاية سطيف، اليوم الإثنين، تجهيز قاعة المعارض للمعبودة الذي يسع بين 1000 إلى 1500 كرسي مع مسافة 1.5 م بين كرسي والآخر، من أجل استقبال المواطنين لإجراء فحوصات كورونا، و كذا أخذ العينات اذا استدعت الضرورة لذلك.

كما دعت الجمعيات الأطقم الطبية و الممرضين و المتطوعين لإعداد مشروع أكبر صرح طبي للكشف عن فيروس كوفيد19 المتعلق بقاعة المعارض المعبودة، و جعلت إستمارة تملأ من قبل الراغبين في التطوع في هذا المشروع.

هذا و ستقوم الجمعيات بالتعاون مع بعضها البعض بإرسال من يحتاجون للدخول للمستشفى إذا كانت حالتهم خطيرة و إرسال من يحتاج للعزل إلى فندق مع الوقوف على تناول دوائه بشكل منتظم.

هذا و قد وافقت السلطات المحلية بولاية سطيف على هذه المبادرة، و التي ستسعى الجمعيات الــ 24 على توفير عدة مستلزمات طبية من بينها وسائل الحماية وتوفير الأكل للمتواجدين داخل مدينة سطيف، و توفير المبيت للمتطوعين القادمين من خارج المدينة، و كذا توفير أمور لا تقل أهمية عن سابقتها كسيارة إسعاف و توفير الجو المناسب للعمل في هذا الظرف الصحي، في حين تشتغل الجمعيات على إعداد برنامج عمل، ينظم توزيع المهام بن الأطباء و الممرضين و المتطوعي.

ع.خ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق