الدولي

مجلس نواب طرابلس يرفض تفويض المصري التدخل في ليبيا

أعلن مجلس النواب الليبي المنعقد في طرابلس اليوم رفضه التام قرار نظيره المصري إرسال قوات خارج الحدود المتاخمة للأراضي الليبية، يأتي ذلك وسط تنديد ومخاوف دولية من تبعات القرار المصري. أخبار | ليبيا طرابلس تعتبر القرار المصري بالتدخل تهديدا مباشرا للسيادة..

أردوغان: لن نسمح بأي عمل متهور في ليبيا جلسة سابقة للبرلمان الليبي في طرابلس (رويترز) جلسة سابقة للبرلمان الليبي في طرابلس (رويترز) 21/7/2020 أعلن مجلس النواب الليبي المنعقد في طرابلس اليوم رفضه التام قرار نظيره المصري إرسال قوات خارج الحدود المتاخمة للأراضي الليبية، في حين جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعمه لحكومة الوفاق، يأتي ذلك وسط تنديد ومخاوف دولية من تبعات القرار المصري.

واعتبر البرلمان الليبي ما صدر عن البرلمان المصري تهديدا مباشرا باستخدام القوة، وإفصاحا عن نية المساس بسيادة ليبيا.

وجاء في بيان صادر عنه اليوم : “ليبيا لا تشكل أي تهديد للأمن القومي المصري حتى يلمح البرلمان المصري بالتدخل العسكري فيها”، مؤكدا أن “التدخلات المصرية ساهمت في العدوان على سيادة ليبيا، مستهدفة سلطتها الشرعية”.

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته وإدانة هذا التهديد بشكل صريح، ونهيب بحكومة الوفاق الاستعداد التام للرد على هذا التهديد سياسيا وعمليا.

وكان البرلمان المصري وافق، في جلسة سرية له الاثنين، على إرسال “عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج حدود الدولة، للدفاع عن الأمن القومي المصري.

وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق