الاخبار العاجلةالدوليحدث اليوم
أخر الأخبار

ماكرون في افتتاح مؤتمر المانحين: المساعدات يجب أن تذهب مباشرة لمن يستحقها

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في افتتاح مؤتمر المانحين إن دورنا أن نكون بجانب الشعب اللبناني، مضيفا أنه لا بد من بناء استجابة دولية تحت تنسيق الأمم المتحدة. وقال، ماكرون أنه”يتعين علينا العمل سريعا ويحب أن تذهب هذه المساعدات مباشرة إلى حيث يحتاجها الناس على الأرض، مشيرا إلى أن الأموال التي جمعت اليوم يجب أن تكون مجرد بداية. وقال الرئيس الفرنسي إن إسرائيل لمحت إلى استعدادها مساعدة لبنان.

واضاف ماكرون إن القوى العالمية تدين للشعب اللبناني بالدعم بعد انفجار هائل دمر العاصمة بيروت. شدد ماكرون على ضرورة “أن نتصرف بسرعة وكفاءة حتى تذهب هذه المساعدات مباشرة إلى حيث تحتاجها”.

وقال: “مستقبل لبنان على المحك”. وأضاف ، إن عرض المساعدة تضمن دعم تحقيق محايد وموثوق ومستقل، في انفجار مرفأ بيروت الذي أسفر عن مقتل 158 شخصا على الأقل.

ماكرون: العنف والفوضى لا ينبغي أن يسودا” في لبنان وشدد ماكرون على أنه يجب العمل ” ما بوسعنا لتجنب الفوضى في لبنان لأنها لا تخدم الوضع” ، داعيا “السلطات اللبنانية إلى القيام بالاصلاحات التي يطمح إليها الشعب”. ولفت إلى أن المساعدات سوف تقدم برعاية أممية.

ولم تحدد بعد قائمة الدول المشاركة في المؤتمر لم تحدد بعد.

وبعد كلمة الافتتاح التي القاها ماكرون في “مؤتمر الدعم الدولي لبيروت وللشعب اللبناني”، تحوّلت الجلسة الى جلسة مغلقة.

وفور انتهاء كلمة الافتتاح التي القاها ماكرون في “مؤتمر الدعم الدولي لبيروت وللشعب اللبناني” تقرر ان تكون الجلسة الى جلسة مغلقة.

ويستضيف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الآن نظيره الأمريكي دونالد ترامب وزعماء سياسيين آخرين في مؤتمر للمانحين عبر دائرة تلفزيونية تحت رعاية الأمم المتحدة لجمع مساعدات طارئة من أجل لبنان بعد الانفجار الهائل الذي وقع في بيروت الأسبوع الماضي. وقدرت الأمم المتحدة قيمة احتياجات القطاع الصحي وحده في لبنان بنحو 85 مليون دولار.

وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق