المحلي

مؤسسة انتاج الغازات الطبية بعنابة تعزز منتوجها في عز جائحة كورونا

لتفادي الوقوع في ندرة مادة الأكسجين بالمستشفيات

طالبت السلطات الولائية القائمين على مؤسسة ” ليندي غاز الجزائر” المسؤولة عن انتاج الغاز الطبي السائل والازوت، الكائنة في المنطقة الصناعية جسر بوشي بالحجار، بتدعيم المنتوج ورفعه من أجل الاستجابة لمطالب المؤسسات الاستشفائية، من مادة الأكسجين لإسعاف المرضى المصابون بوباء كورونا الذي يعرف ارتفاعا معتبرا عبر شرق الوطن على الخصوص.

تغطي وحدة عنابة لإنتاج الغازات الصناعية والطبية، مطالب المؤسسات الاستشفائية عبر ولايات سوق اهراس، سكيكدة، الطارف، قالمة وتبسة بطاقة انتاج تبلغ 450 لتر يوميا، في هذا السياق كان والي الولاية قد شدد على ضرورة رفع الإنتاج من أجل التصدي لجائحة كورونا وتفادي الوقوع في العجز من هذه المادة، خصوصا مع تسجيل ارتفاع حالات العناية المركزة التي تحتاج للتزويد بمادة الأكسجين على جناح السرعة لإنقاذ أرواح المرضى، مع الإشارة لكون توفير مادة الأكسجين بات من أولى مطالب الطواقم الطبية عبر جل المؤسسات الاستشفائية المتواجدة بمختلف تراب ولايات الوطن، نتيجة  كون نقصه السµبب المباشر في تسجيل ارتفاع بعدد الوفيات يوميا.

تجدر الإشارة، أن أزمة وباء كورونا في عنابة كانت قد حركت الهمم، و فرضت تسطير برامج توعوية و أخرى تخص الوقوف على مرافق انتاج وسائل الوقاية من انتشار الفيروس الى جانب الوقوف على مؤسسة انتاج مادة الأكسجين المطابقة للمقاييس العالمية، من أجل تفادي الوقوع في أزمة تزويد جميع مستشفيات الولاية بهذه المادة الحيوية الضرورية على غرار باقي ولايات الوطن مثل بسكرة وباتنة و اللتان تعرفان تسجيل أرقاما قياسية لحالات الإصابة و الوفيات على السواء.

و تعمل المصالح المعنية على تكثيف العمليات الانتاجية بهدف استباق خطوة الوقوع في مشكلة الندرة و العمل على تغطية النقص على اعتبار ان ولاية عنابة شهدت ارتفاعا في عدد الإصابات بكورونا .. وهيبة ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق