الاقتصاديحدث اليوم
أخر الأخبار

لجنة تقييم جائحة كورونا تعقد أولى اجتماعاتها السبت القادم

برئاسة جراد وحضور الشركاء الاقتصادين والاجتماعين

ـ دراسة الحلول التي من شأنها مساعدة المتضررين من الوباء

يترأس الوزير الأول عبد العزيز جراد السبت القادم الاجتماع الأول للجنة تقييم أضرار جائحة وباء كورونا التي أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بتنصيبها في أخر اجتماع مجلس الوزراء بهدف تجاوز الأثار التي نجمت عنها هذه الجائحة التي تضرب العالم على غرار الجزائر لاسيما على الاقتصاد الوطني والمؤسسات.

وقد راسلت مصالح الوزير الأول كل الفاعليين الاقتصاديين والشركاء الاجتماعيين، لحضور أول اجتماع هذه اللجنة التي ستتولى برئاسة الوزير الأول عبد العزيز جراد تقييم آثار فيروس كورونا على الاقتصاد الوطني تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد المجيد تبون في أخر اجتماع لمجلس الوزراء خصص لدراسة خطة للإنعاش الاقتصادي والاجتماعي.

وينتظر ان يخلص اللقاء الأول من نوعه الذي يأتي بعد 4 أشهر من ظروف اقتصادية واجتماعية خاصة فرضتها جائحة كورونا في كافة دول العالم وليس الجزائر فقط اجراء تقييم دقيق لمختلف الآثار التي خلفتها على الاقتصاد الوطني، لاسيما قطاعات شلت عن اخرها كالسياحة والنقل والاطعام والحرف.

كما يهدف الاجتماع الى اجراء دراسة بين القطاعات الوزارية المعنية والشركاء الاجتماعين والاقتصادين من اجل الوصول الى حلول مرضية لدعم المتضررين من هذه الجائحة سواء عمال أو أرباب عمل.

رضوان م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق