الاخبار العاجلةحدث اليوم

كتلة الأفافاس تراسل الوزير الأول من أجل تسهيل اجراءات إدخال مكثفات الأكسجين

بعث أعضاء مجلس الأمة لجبهة القوى الاشتراكية بمراسلة مستعجلة للوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، من أجل تسهيل اجراءات إدخال مكثفات الأكسجين و المواد الصيدلانية و شبه الصيدلانية الضرورية لمواجهة وباء كوفيد 19.

وحملت هذه المراسلة “نحن أعضاء مجلس الأمة لجبهة القوى الاشتراكية الموقعون أدناه، نتابع بقلق كبير تدهور الأوضاع الصحية والتطورات الأخيرة التي تعرفها غالبية ولايات الوطن بسبب إنتشار فيروس كوفيد 19 والتي كشفت عن ارتفاع كبير في حالات الإصابات وحالات الوفيات بسبب النقص الفادح في الأكسجين الصحي، والمستلزمات الضرورية للانعاش والكثير من المواد الصيدلانية وشبه الصيدلانية”.

وأوردت المراسلة “إننا نحاول جاهدين على الصعيد الوطني والمحلي مع المنتخبين في المجالس المحلية ومع الحركة الجمعوية والمتعاملين الاقتصاديين والخيرين في داخل الوطن وخارجه من أجل التكفل بالمرضى والمساهمة في عمليات التضامن الوطني”.

وأوضح أعضاء مجلس الأمة، أن هذه الهبات التضامنية بينت مرة أخرى روح التآزر والتعاون والتكافل والمسؤولية التي يتحلى بها الجزائريين والجزائريات في كافة مناطق الوطن وفي المهجر، والذين تحركوا بشكل جماعي وكشخص واحد من أجل مساعدة السلك الطبي وشبه الطبي ومساعدة المرضى وعائلاتهم الذين يواجهون الوباء تحت ضغط وقلق غير مسبوقين.

وأكد أعضاء الجبهة، إن اللحظة اليوم تستلزم روح المسؤولية و تجند كافة الطاقات الحية في المجتمع لمواجهة ومجابهة هذا الوباء ولإنقاذ أرواح المواطنين.

ودعا أعضاء مجلس الأمة لجبهة القوى الإشتراكية، الوزير الأول، وبشكل استعجالي وفوري لإتخاذ الإجراءات الضرورية والمناسبة من أجل رفع القيود البيرقراطية وتسهيل ومرافقة عمليات التعاون التضامن والتآزر التي أطلقها الجزائريون في مختلف مناطق الوطن وجاليتنا في الخارج، والمتمثلة في التدخل لدى وزارات المالية التجارة والصناعة الصيدلانية بغية تسهيل الاجراءات القانونية والادارية الخاصة باستيراد التجهيزات والمعدات الخاصة بإنتاج وتوليد الأكسجين ووسائل الانعاش وغيرها من المستلزمات الضرورية.

ع.خ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق