المحلي

قافلة إعلامية لاكتشاف المعالم السياحية بجيجل

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للسياحة المصادف ليوم 27 سبتمبر 2021، نظم الديوان الوطني للسياحة قافلة إعلامية تضم صحفيين يمثلون كل من التلفزيون الوطني، قناة الجزائر N1، قناة السلام، قناة الأجواء، الإذاعة الوطنية، القناة الإذاعية الثالثة، بالإضافة إلى ممثلين من الديوان الوطني للسياحة (ONT) و الديوان الوطني الجزائري للسياحة (ONAT) أين ستجوب عدة مناطق من الوطن وكانا وجهتها الأولى ولاية جيجل أين تم زيارة عدة مناطق سياحية بعاصمة الكورنيش .

بداية الجولة كانت من مدينة جيجل وبالضبط من غرفة الصناعة التقليدية و الحرف بوسط المدينة أين تجول الصحفيون بمساحة عرض مختلف المنتجات التقليدية و كانت لهم لقاءات مع المسؤول الأول على الغرفة السيد جعبوب و كذا ببعض الحرفيين. الوجهة بعدها كانت لسفينة بابا عروج التي تعتبر من أهم معالم الولاية، و تعود تسميتها للأخوين بربروس، ثم للواجهة البحرية بومارشي و سور المدينة القديم اين قدم المدير تعريفا تاريخيا عنه وهو من بقايا الدولة الفينيقية بالمنطقة.

بعدها توجهت القافلة لزيارة المنار الكبير الذي شيد سنة 1867 من طرف النحات الفرنسي “شارل سالفا” و قد قدم كل من المدير و المسؤول عن المنار عبيد فوزي، شروحات عنه للفريق الاعلامي. ليتم بعدها زيارة كل من سد كيسير وحديقة الحيوانات و تختتم الجولة السياحية للفريق الاعلامي بزيارة الكهوف العجيبة ببلدية زيامة منصورية و التي تعد من عجائب الطبيعة نظرا للأشكال و المجسمات الغريبة بها أين قدم لحمر عبد الرزاق محافظ قسم الغابات بالحظيرة الوطنية لتازة شروحات عن المغارة.

ك.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق