الثقافي

فايبر: أكثر من 55% من المستخدمين الجزائريين يفضلون استخدام الرموز التعبيرية “الإيموجي” للتعبير عن مشاعرهم

في ظل الانتشار الكبير لإستخدام الإيموجي في الرسائل النصية، أعلنت شركة راكوتن فايبر عن إضافة مجموعة من الرموز التعبيرية المميزة إلى المجموعات وذلك لتمكين المستخدمين من التعبير عن أنفسهم بشكل أفضل وأوضح

قامت شركة راكوتنفايبر، المملوكة لشركة راكتون اليابانية، باستطلاع رأي لأكثر من 7000 مستخدم في الجزائر بمناسبة اليوم العالمي للرموز التعبيرية، الإيموجي، تبين فيه أن 58% من الجزائريين  يستخدمون الإيموجي بشكل دائم كوسيلة سهلة للتعبير عن مشاعرهم وآرائهم. ومع الاستخدام المتزايد للرسائل الفورية واحتلال الرموز التعبيرية جزءا مهما في طريقة التواصل والتخاطب من خلال المحادثات الرقمية، فقد أعلنت شركةراكوتنفايبر عن إطلاق باقة جديدة من الرموز التعبيرية لاستخدامها في المجموعات. تأتي هذه الخطوة لتمكن فايبر مستخدميها من التعبير عن آرائهم وردود أفعالهم بطريقة سريعة وممتعة. يأتي الإعلان عن الميزة الجديدة في اليوم العالمي للرموز التعبيرية وذلك للاحتفال بقوة التواصل التعبيري بين الناس في جميع أنحاء العالم.

للرد على الرسائل، يمكن للمستخدمين ببساطة الضغط لفترة طويلة على أيقونة القلب بجوار أي رسالة لتظهر لهم الرموز التعبيرية المفضلة مثل القلب او الوجه الضاحك أو المصدوم، الحزين او الغاضب. مع وجود هذه الرموز التعبيرية سيتمكن المستخدمون من التفاعل بشكل مثالي مع الرسائل والوسائط والمحتوى الذي تتم مشاركته في المجموعات. التواصل هو طريق ذو اتجاهين، ومن المهم للمستخدمين أن يمتلكوا أيضًا القدرة على رؤية كيفية تفاعل الأعضاء في المجموعات مع رسائلهم. للقيام بذلك، يقوم المستخدمون ببساطة بالضغط لفترة طويلة على الرسالة واختيار “معلومات” لمشاهدة مجموعة واسعة من التعبيرات التي تركها الآخرون على رسائلهم.

كشف استطلاع الرأي الذي شمل أكثر من 7000 مستخدم من الجزائر أن 14٪ فقط يفضلون التعبير عن آرائهم ومشاعرهم من خلال النص والكلمات بدلاً من استخدام الرموز التعبيرية، الإيموجي، بينما يستخدم 28٪ من الجزائريين الرموز التعبيرية أحيانا عندما لايجدون الكلمات المناسبة للتعبير عن أنفسهم في الرسائل النصية. وفي تعليق للسيدة آنا زنامنسكايا، كبير مسؤولي النمو في شركة راكوتنفايبر أكدت فيه إلتزام شركة راكوتنفايبر بتمكين المستخدمين من التعبير عن أنفسهم بأدق طريقة ممكنة. وتضيف قائلة: “إن القدرة على ‘إبداء الإعجاب’ بإستخدام ‘القلب’ كرمز تعبيري قد لا يشمل النطاق الواسع من العواطف والمشاعر التي يمكن أن يشعر بها الشخص عند قراءة الرسالة، لذا توجب علينا من إضافة باقة أوسع من الرموز التعبيرية نتيح من خلالها المستخدمين التفاعل بالطريقة الأكثر ملاءمة.”

استطلاع الرأي اوضح أيضا أن ‘القلب’ هو الرمز التعبيري المفضل لدى المستخدمين الجزائريين بنسبة 58% بينما احتل الوجه الضاحك المرتبة الثانية بنسبة 27% فيما احتل كل من الوجه المصدوم على 4% فقط كأفضل رمز تعبيري. ازدهرت المجموعات في هذا العام على تطبيق فايبر ومع أكثر من 18 مليار مشاهدة عبر آلاف المجتمعات على فايبر – من المجتمعات التلقائية التي أطلقها المستخدمون إلى المؤثرين والعلامات التجارية والشركات التي تقود المجتمعات في جميع أنحاء العالم – أصبح فايبر منصة اجتماعية جديدة لأكثر من مليار مستخدم حول العالم. من المتوقع أن يتم تشغيل باقة الرموز التعبيرية الجديدة في الأسابيع المقبلة على نظامي iOSوAndroid.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق