المحلي

غليزان : تفكيك شبكة إجرامية مختصة في التزوير بوادي ارهيو


تمكنت عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة وادي ارهيو بغليزان ، من تفكيك شبكة إجرامية متكونة من 04 أشخاص ،اختصوا في التزوير واستعمال المزور في محررات رسمية، وثائق إدارية لإدارات رسمية. وتقليد أختام الدولة.

العملية جاءت على إثر بلاغ من أحد أصحاب المحلات، مفاده اشتباهه في حيازة أحد الأشخاص لوثيقة إدارية رسمية مزورة ، على الفور انتقلت عناصر الشرطة إلى عين المكان و من خلال المواصفات التي تحصلت عليها من المبلغ تم توقيف المشتبه فيه .


التحريات التي قامت بها ذات المصلحة مع المشتبه فيه أسفرت إلى تحديد هوية شريكيه في العملية، وبعد اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة تم توقيفهما و ضبط بمحليهما على : 135 ختم مقلد يخص إدارات و مؤسسات عمومية وخاصة ،10 جوازات سفر مزورة، 09 سجلات تجارية مزورة،مجموعة من الوثائق الإدارية و المحررات الرسمية المزورة، بالإضافة إلى حجز 03 حواسيب، جهاز سكانير و طابعة ملونة كانت تستعمل في عملية التزوير.


في سياق التحريات، تم إيقاف شخص أخر كان داخل المحل المشتبه فيه الرئيسي بصدد دفع ملف من أجل الحصول على تأشيرة مزورة مقابل مبلغ مالي.


بعد إتمام الإجراءات القانونية في حق المشتبه فيهم، تم تحرير ملف إجراء قضائي ضدهم و تقديمهم أمام الجهات القضائية عن قضية تقليد أختام الدولة والتزوير واستعمال المزور في المحررات الإدارية الرسمية.

بلفضيل لزرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق