المحليحدث اليوم
أخر الأخبار

غلق الأسواق الماشية أسبوعين قبل عيد الأضحى

حتى لا تتحول إلى بؤر لانتشار فيروس كورونا

شرعت السلطات الولائية في تعليق نشاط أسواق الماشية تزامنا مع اقتراب مناسبة عيد الأضحى المبارك، لتفادي تحول الأسواق إلى بؤر جديدة لانتشار وباء كورونا.

وفي هذا السياق أمر والي برج بوعريريج، محمد بن مالك الخميس بغلق جميع أسواق المواشي عبر إقليم الولاية في إطار التدابير المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت مصالح الولاية بأن ” القرار اتخذه الوالي في اجتماع مع الهيئة التنفيذية حيث يتعلق هذا القرار بغلق جميع أسواق الماشية بداية من الخميس وإلى إشعار آخر وذلك على مستوى إقليم الولاية”.

كما أمر الوالي ” بمنع البيع الفوضوي للماشية على حواف الطرق وكذا في الأماكن العمومية عبر إقليم الولاية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك والذي عادة ما يشهد إقبالا كبيرا من طرف المواطنين قصد اقتناء أضحية العيد”.

من جهته قرر والي ولاية تبسة تعليق نشاط أسواق الماشية تزامنا مع مناسبة عيد الأضحى المبارك إلى غاية 25 جويلية الجاري، وذلك لتفادي تفشي فيروس كورونا بين المواطنين.

وتأتي هذه القرارات بالتوازي مع مناقشة لجنة الفتوى التابعة لوزارة الشؤون الدينية موضوع إصدار فتوى تخص شعيرة الذبح في ظل تقديم أعضاء في اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة ملف كورونا مقترح إلغاء الشعيرة كإجراء وقائي ضد انتشار الفيروس الذي تضعفت عدد المصابين به في الأيام الأخيرة.

م ر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق