حدث اليوم

عيسى بكاي يستقبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية النيجيرية

استقبل وزير النقل عيسى بكاي، اليوم الأربعاء ، بمقر الوزارة، غابريال تانيمو أدودا الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية بجمهورية فيدرالية نيجيريا، مرفوقا بسفير نيجيريا بالجزائر محمد عبد الله مبدول.

وحسب ماجاء في بيان وزارة النقل ،تباحث الطرفان خلال هذا اللقاء سبل و فرص تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال النقل.

و عبر الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية بجمهورية فيدرالية نيجيريا عن رغبة بلاده في تعزيز التبادلات الثنائية في قطاع النقل، مذكرا بإتفاق التعاون المبرم بين البلدين سنة 2002 في مجال النقل الجوي، وأبدى إرادة بلاده في فتح خط جوي مباشر بين البلدين، قصد تسهيل حركة و نقل المسافرين وتدعيم أوجه التعاون بين الطرفين.

كما نوه الوزير بمستوى العلاقات السياسية و الاقتصادية بين البلدين، مذكرا بإرادة الحكومة الجزائرية في تعزيز علاقات التعاون الثنائي مع نيجريا، التي تعد أحد البلدان المحورية في إفريقيا، لاسيما ما تعلق بنشاط النقل الجوي لتسهيل وتكثيف التبادلات التجارية بين البلدين و منه إلى باقي الدول الإفريقية في إطار منطقة التبادل الحر الإفريقية.

تم الإتفاق على تعميق النقاش و الحوار من أجل الوصول إلى حلول ناجعة بشأن فتح الخط الجوي بين البلدين، تماشيا مع توجيهات السلطات العليا في البلدين.

محمد.ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق