الدوليحدث اليوم

عقيلة صالح يؤجل زيارته إلى الجزائر

لم يتم الكشف عن الأسباب

أعلن المستشار السياسي لرئيس مجلس النواب الليبي فتحي المريمي، عن تأجيل زيارة عقيلة صالح الى الجزائر، بعد أن كان من المقرر أن تبدأ اول أمس السبت وتستغرق يومين، ويلتقي خلالها الرئيس عبد المجيد تبون، لبحث مستجدات الأزمة الليبية.

وقال المريمي في حديثه لـ”سبوتنيك”، أن المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب قام بتأجيل زيارته التي كانت مقررة يوم السبت للقاء الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، دون أن يذكر المريمي أسباب تأجيل الزيارة.

من جهتها لم تصدر السلطات الجزائرية أي توضيح أو تعليق عن أسباب تأجيل زيارة صالح، كما لم يكشف مجلس النواب الليبي عن دوافع القرار.

ويأتي ذلك بعد أن أعطى برلمان شرق ليبيا الضوء الأخضر لمصر للتدخل العسكري لصد هجوم القوات التركية المتحالفة مع قوات حكومة الوفاق.

 وكان موقع “أخبار ليبيا” قد نقل يوم الجمعة عن المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، حميد الصافي، قوله إن الزيارة تستغرق يومين يناقش خلالها عقيلة صالح مع الرئيس عبد المجيد تبون مستجدات الوضع على الساحة الليبية ودور الجزائر في حل الأزمة.

 وقد أكد الرئيس عبد المجيد تبون، في شهر جوان، سعي الجزائر لحل الأزمة الليبية عن طريق الحوار بين الأطراف المتنازعة، للوصول إلى حل وفق مخرجات “مؤتمر برلين”.

وجدد تبون، خلال لقائه برئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، في جوان الماضي، حسب بيان لرئاسة الجمهورية، موقف الجزائر الثابت الداعي إلى الحوار بين الأشقاء الليبيين من أجل الوصول إلى حل سياسي باعتباره السبيل الوحيد الكفيل بضمان سيادة الدولة الليبية ووحدتها الترابية، بعيدا عن التدخلات العسكرية الأجنبية.

 سارة ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق