حدث اليوم

عبد الوحيد كرار يكشف: الجزائر تفاوض 5 مخابر عالمية لاقتناء لقاح كورونا

السلطات العمومية لم تتأخر في تقديم طلبية لشراء اللقاح

أكد الرئيس المدير العام لشركة “بيوفارم” عبد الوحيد كرار أن الجزائر تسير بخطوات سريعة نحو اقتناء اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة الملف بحاجة لمعطيات كافية بخصوص المخابر الخمس المصنعة كخيارات مطروحة أمام الدولة الجزائرية.

وقال عبد الوحيد كرار في تصريح إعلامي أمس أن ” وجود أكثر من ثلاث مخابر عالمية تجري حاليا تجاربها النهائية على لقاح كورونا إضافة إلى إثنان أعلنت استكمال التجارب السريرية، تصب في مصلحة الجزائر لأن المعطيات حاليا حول اللقاح غير واضحة فتعدد مصادر الانتاج يسهل على بلادنا الدخول في مفاوضات مع هذه المخابر على السعر والكمية وتاريخ استلام الطلبية”.

بالمقابل شدد المتحدث بأن ” الجزائر لم تتأخر في تقديم طلبية لشراء هذا اللقاح كون اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة وباء كورونا في الجزائر لا زالت تجمع المعطيات لتحديد المخبر الذي ستتعاقد معه الدولة الجزائرية في هذا الخصوص.

وذكر الرئيس المدير العام لشركة بيوفارم أن ” أعضاء في اللجنة أمدوا سابقا أن 75 بالمائة من الجزائريين سيستفيدون من هذا اللقاح والأولية في المرحلة الأولى ستعطى للعاملين في قطاع الصحة وأصحاب الأمراض المزمنة إضافة للمصالح الأمنية”.

مالك ر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق