حدث اليوم

طالب بمدرسة قرآنية يجند الشباب لصالح تنظيم داعش في سيناء بمصر

أجهضت، الجهات الامنية المختصة في مكافحة الارهاب مخطط الالتحاق بالتنظيمين الارهابيين داعش والقاعدة خطط له طالب بمدرسة قرانية في براقي يدعى “ص ي “23 سنة.

تفاصيل القضية واستنادا لما ورد في ملف قضية الحال فقد انطلقت بناءا على تحقيق قامت به الجهات الامنية بخصوص توجه شابين من مدينة براقي نحوى تنظيم القاعدة في موريتانيا واستنادا لذالك تم التوصل لهوية المتهم الحالي والذي تبين أنه يخطط لتوجه لمدينة سيناء بمصر لتنظيم داعش، وتوصل المحققون على ان المتهم كان يحرض الشباب ويحثهم على الالتحاق بتنظيم داعش بمصر.

المتهم تبين أنه كان على تواصل مع ارهابي في مصر يدعى أحمد على عبر التلغرام وقد أستعمل اسم مستعار وهو أبو فارس المعني تم توقيفه متلبسا في المطار الدولي كان بصدد السفر لمصر بعدما اشترى تذكرة وكان في تواصل مع صديقه الارهابي المصري.

هذا وقد تم ضبط أشرطة فيديو خاصة بتنظيم داعش تظهر طرق و كيفية تنفيذ التفجيرات والقتال.

وقد تم توقيف شاب آخر من براقي يدعى ” ب.ع” حيث صرح هذا الاخير ان المتهم الاول عرض عليه التجنيد في تنظيم القاعدة في موريتانا غير أنه رفض وقال ان صديقه المتهم الاول كان يحثه في كل مرة على ضرورة الالتحاق بالتنظيمين القاعدة في موريطانيا وداعش في مصر وقد كانا المتهمين في تواصل مع ارهابيين يدعيان وعبد القهار اليمني وأبو زيد وهوما عضوين في تنظيم داعش.

عند معاينة حساب الفايس بوك للمتهمين عثر في جدار صفحتيهما على عبارات الاشادة بداعش وهي عبارة ” باقية” ويقصد بها بقاء تنظيم داعش.

القضية عالجتها اليوم محكمة الجنايات بالدار البيضاء وقد التمس ممثل الحق العام توقيع عقوبة 10 سنوات سجنا لكلا المتهمين مع حرمانهما من الحقوق المدنية .

فاتح غماتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق