الدوليالسياسيحدث اليوم
أخر الأخبار

صحيفة “شارلي إيبدو” تصر على استفزاز المسلمين

مع انطلاق محاكمة المتورطين في الهجوم عليها

ـ الجريدة الفرنسية أعادت نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم
أعادت الصحيفة الفرنسية الهزلية “شارلي إيبدو”، نشر رسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، مع انطلاق محاكمة المتورطين في الهجوم عليها.
وتأتي الخطوة المشينة للصحيفة العنصرية بنشر الصور على غلاف العدد الجديد الذي سيتم توزيعه على الأكشاك اليوم الأربعاء والمتاح بموقعها على الإنترنت منذ صباح أمس، قبل ساعات من محاكمة شركاء المهاجمين الذين اعتدوا على مقرها في جانفي 2015 والذي أدى إلى مقتل 12 شخصا.
وذكرت هيئة التحرير، في مقال نشر بنفس العدد “كثيرا ما طُلب منا منذ جانفي 2015، نشر رسوم كاريكاتورية أخرى، لكننا كنا نرفض القيام بذلك، ليس لأن ذلك محظور، فالقانون يسمح لنا بذلك، ولكن لأنه يلزمنا بسبب وجيه للقيام بذلك، سبب يحمل معنى ويضيف شيئا ما إلى النقاش” وأضاف فريق شارلي إيبدو “إن إعادة نشر هذه الرسوم الكاريكاتورية هذا الأسبوع الموافق لبدء محاكمة منفذي الهجوم الإرهابي في جانفي 2015 يبدو أمرا ضروريا بالنسبة لنا”.
يذكر أن الصحيفة الفرنسية كانت دوما تسعى لاستفزاز الجالية المسلمة في فرنسا وعبر العالم من خلال نشر رسوم تسيئ للرسول محمد صلى الله عليه وسلم وهو ما اعتبره الجميع بمثابة مساس بالعقيدة الإسلامية وبثوابت المسلمين الذين يرفضون المساس برسولهم الكريم وأن ما تقوم به الجريدة لا علاقة له مع حرية الصحافة والتعبير.
س ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق