الدوليالسياسيحدث اليوم
أخر الأخبار

صبري بوقادوم:أمن ليبيا يشكل أولوية قصوى لأمن الجزائر

صرح وزير الخارجية صبري بوقادوم صباح اليوم بمنتدى جريدة ” الشعب”، إن أمن واستقرار ليبيا يشكل أولوية قصوى لأمن الجزائر، داعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار وتجاوز الحسابات الظرفية في ليبيا. وأضاف أن أي استهداف لأمن ليبيا هو في الحقيقة استهداف للجزائر، و أن الجزائر تقف على مسافة واحدة من كل الأطراف الليبية ويجب استشارة الشعب الليبي برعاية أممية. كما أكد رفض الجزائر لأي تدخل خارجي لأن الوضع أصبح حربا بالوكالة ،ونحن نواصل العمل مع دول الجوار لاستعادة السلم لهذا البلد في أقرب الآجال. في ملف العلاقة مع فرنسا، قال الوزير الجزائري أننا تتمنى أن تكون العلاقات بين البلدين على أساس الاحترام المتبادل لسيادتي البلدين، ,أضاف، أن استرجاع الأرشيف وتسوية قضية التفجيرات النووية على طاولة المباحثات مع الطرف الفرنسي. من جهة أخرى أكد بوقادوم ضرورة تجاوز الانسداد في قضية الصحراء الغربية بإنهاء معاناة الشعب الصحراوي وتقرير مصيره.

و قال بوقادوم، أن الرئيس عبد المجيد تبون لم يشكك أبدا في شرعية حكومة الوفاق في حواره مع قناة فرانس 24 الفرنسية ، مثلما ادعت بعض المصادر الإعلامية في الوفاق الليبية

وودائما في مايتعلق بالملف الليبي أضاف بوقادوم أن الجزائر في اتصال دائم مع الجانب المصري. وأضاف :” لقد زرت حفتر وكان كلامه جيدا حول الجزائر ويصر على دور الجزائر في الملف الليبي”.كما دعا كل الاطراف التي لديها مصالح في ليبيا أن مصالحهم مضمونة في حالة الدخول في المسار الجزائري للتسوية السلمية للنزاع الليبي”.

ق.د

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق