الاخبار العاجلةحدث اليوم

شبكة اجرامية تستغل انشغال الامن بالحراك لاغراق العاصمة ب50كلغ من المخدرات

فتحت اليوم محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء قضية تورط فيه 17 شخصا من بينهم 4 في حالة فرار رسموا مخططا خطيرا لتهريب قناطير من القنب الهندي من الحدود البرية الغربية للبلاد وإغراق العاصمة بها مستغلين فترة الحراك الشعبي.

تحريك الدعوى العمومية جاء بتاريخ 2 مارس 2019 حين وردت معلومات لمصالح فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية لبراقي مفادها قيام المدعو”ب،ي” بتخزين كمية معتبرة من المخدرات بمسكنه بحي براقي.

حيث و بالتنقل إلى مسكن هذا الأخير، ضبط بغرفة نومه كمية معتبرة من المخدرات، داخل كيسين مكتوب عليهما “القمح الذهبي” يحتوي كل واحد على صندوق بلاستيكي من الشريط اللاصق بني اللون، الأول مفتوح يحتوي على 9 رزم كبيرة  من المخدرات مختومة بشعار وكتابة علامة “JAGUAR” وكل رزمة كبيرة بها  5 رزم صغير التي تحتوي كل واحدة منها على 5 صفائح.

إضافة رزمة صغيرة مفتوحة تحتوي على 5 صفائح ، والصندوق الثاني مغلوق يحمل نفس المواصفات، حيث تقدر الكمية الإجمالية بـ 50 كلغ.

كما تبين من خلال التحريات أن المشتبه فيهما الرئيسيان المكنيان”النينجا”والزايدي” كانا بصدد استغلال الاوضاع الأمنية السائدة في البلاد من الحراك الشعبي والاحتجاجات وانشغال مصالح الأمن بها من أجل تحطيم ارقام قياسية في مجال ترويج المخدرات بكميات ضخمة.

حيث أنهما يقومان باستيرادها من المغرب، حسب ما جاء به المشتبه فيه”ب،ت”، وأكد المتهم “ر،ل”مصرحا أنه تعامل مع “ب،ي” في مجال ترويج المخدرات وكذا اسم شريك آخر يدعى”ع،ع”، الذي خضع للتحقيق بعد توقيفه بالقرب من قاعة الألعاب الكائنة بحيه “حي المرجة ببراقي التي تم تفتيشها.

أين عثر داخل عتاد”البابيفوت” 3 أسلحة بيضاء”كيتور و ساطور”، هذا الأخير اعترف بمعرفته بكل من البارونان”نينجا” و”الزايدي” وأنه يعرف ذراعهما الأيمن ويتعلق الأمر بالمكنى”سبيبيطة”و”البرموطة”، وأكد ما ما ضبط بمنزل”ب،ي” يعد جزاء من الكمية الاجمالية المقدرة بـ قنطار ونصف من “الزطلة” المهربة من المغرب. 


فاتح غماتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق