الاقتصادي

سونلغاز تعلن عن تغييرات هيكلية لترشيد النفقات

أعلن مجمع سونلغاز عن اتخاذ تدابير تنظيمية جديدة تتعلق بتنفيذ عمليات دمج واستيعاب على مستوى بعض الشركات التابعة له، من أجل ترشيد النفقات وإنشاء شركات “أكثر قوة”، فضلا عن توحيد سلم الرواتب والعلاوات.


وجاء في البيان الصادر عن سونلغاز تحصل عليه موقع الفجر اونلاين أنه “في إطار تنفيذ رؤيتها الاستراتيجية، بادرت الشركة القابضة سونلغاز إلى اتخاذ جملة من التدابير التنظيمية بغية ضمان مناخ عمل أكثر استقرارا وملاءمة لتطوير الأداء، وذلك بالتشاور الدائم مع الشريك الاجتماعي”.


وتهدف هذه التغييرات الهيكلية إلى تجميع وتقاسم الموارد والوسائل وتفعيلها وتحقيق مكاسب أكبر لإعادة إدراجها في المشاريع الاستراتيجية التي تهدف إلى إرضاء الزبائن وضمان الخدمة العمومية، يضيف نفس المصدر.


وفي هذا الاطار، قررت سونلغاز تنفيذ عمليات دمج واستيعاب على مستوى بعض الشركات التابعة لها من أجل ترشيد النفقات والتحكم في التكلفة وإنشاء شركات أكثر قوة تسمح بخلق قيمة مضافة وضمان تنمية اقتصادية على المدى الطويل.


ويتعلق الأمر بإنشاء شركتين بتسميات ومهام جديدة، بدمج شركة الأشغال والتركيب الكهربائي (KAHRAKIB) و شركة أشغال الكهربة (KAHRIF) و شركة إنجاز القنوات (KANAGHAZ) وكذلك دمج شركة التركيب الصناعي (ETTERKIB) و شركة إنجاز المنشآت الأساسية (INERGA).


وسيتم في نفس الإطار نقل معظم أنشطة شركة صيانة وخدمات السيارات (MPV) بنسبة كبيرة إلى شركة سونلغاز التوزيع.
كما تم أيضا نقل شركة هندسة الكهرباء والغاز (KDL CEEG) إلى الشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الكهرباء (GRTE) على غرار ما تم تجسيده سابقا بنقل (KDG CEEG) الى الشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الغاز (GRTE) من أجل ضمان تكفل أحسن بالملفات المتعلقة بإنجاز هياكل جديدة عالية الجهد ومتابعة أفضل لورشات الإنجاز، وفق نفس المصدر.


وأوضح البيان أن مجمع سونلغاز يسعى، من خلال هذه التدابير، إلى توحيد سلم الرواتب ومراجعة وتوحيد العلاوات وضمان الحصول على رواتب أكثر إنصافا وذلك من أجل الحد من التفاوتات المسجلة ومكافاة جهود جميع العمال بشكل أفضل.


وفي هذا السياق، تم تنصيب اللجنة المتساوية الأعضاء التفاوضية من الدرجة العليا التي باشرت أعمالها لهذا الغرض، يضيف المجمع، مبرزا أن شركة سونلغاز عازمة على بذل كل الجهود المرتبطة بشكل مباشر بتحسين الظروف الاجتماعية والمهنية لجميع العاملين في شركات المجمع.


لمياء.ح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق