المحلي

سطيف: اختناق 10 أشخاص بالغاز خلال 48ساعة


سجلت مصالح الحماية المدنية بسطيف ،خلال 48 ساعة الأخيرة 4 حوادث اختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون عبر عدة مناطق من الولاية،أدت إلى تسمم 10 أشخاص بهذا الغاز القاتل الصامت،و تمكنت ذات المصالح من إنقاذهم و إسعافهم في الوقت المناسب.


الحادث الأول سجل بمدينة عين أزال صباح الجمعة ، أين تم إنقاذ عائلة متكونة من 04 أفراد تتراوح أعمارهم ما بين 46 سنة و 10 سنوات،إثر استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون المتسرب من سخان الماء ،حيث تم إسعافهم ونقلهم من طرف فرق النجدة إلى مستشفى عين أزال.


الحادث الثاني سجل بحي المعدومين الخمس ببلدية سطيف ليلة الجمعة أسفر عن تسمم شخص يبلغ من العمر 20 سنة اثر استنشاقه لغاز القاتل الصامت المنبعث من سخان الماء المتواجد بحمام المنزل حيث تم إنقاذه وإسعافه ونقله الى مستشفى سطيف.


فيما تمكنت فرق النجدة للحماية المدنية بوعنداس بشمال الولاية صبيحة أمس من إنقاذ 03 ثلاثة أفراد عائلة من الموت المحقق تتراوح أعمارهم مابين 36 سنة و 08 سنوات وهذا من جراء تسرب غاز المحروق المنبعث من انبوب صرف الغازات الخاص بالمدفأة الذي كان مملوء بالماء اثر سقوط الامطار حيث تم إسعافهم ونقلهم الى عيادة بوعنداس .


اما الحادث الرابع فسجل بمدينة العلمة بمنزل فردي حي صخري صبيحة اليوم الأحد حيث تم إنقاذ شخصين إثر استنشاقهم الغاز القاتل الصامت المنبعث من المدفأة .


مصالح الحماية المدنية وجهت نصائح من خلال الجريدة للمواطنين في ظل هذه الأجواء الباردة التي تعرفها الولاية بضرورة أخذ الحيطة والحذر والمراقبة الدورية لهذه الأجهزة المسببة للموت.


ك.هـ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق