حدث اليوم

سايحي يستقبل سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر

استقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي عشية أمس، الاحد ، بمقر الوزارة، سفير المملكة العربية السعودية عبد الله بن ناصر البصيري بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

وحسب بيان وزارة الصحة ، فقد  أعرب سفير المملكة العربية السعودية عن استعداد و حرص حكومة بلده للمضي قدما في سبيل تعزيز التعاون الجزائري- السعودي في المجال الصحي منوها بوجود فرص كثيرة و متنوعة لذلك، مضيفا بإمكانية دراسة مجالات التعاون و تجسيدها بمذكرة تفاهم.

من جهته أشاد وزير الصحة بروابط الاخوة التي تجمع الشعبين الشقيقين كما ابدى استعداد دائرته الوزارية لتوسيع التعاون مقترحا إمكانية الاستثمار في الجزائر في المجال الصحي مبرزا تحفيزات قانون الاستثمار الجديد الذي يسمح بممارسة هذا النشاط بكل ضمان و اريحية مع ادراج ميادين أخرى يمكن اقتراحها في مذكرة التفاهم أهمها الاستعجالات (الطوارئ) و الوقاية مشيدا بالخبرة العالية التي تمتاز بها المملكة العربية السعودية خاصة في موسم الحج و الذي يعتبره السيد الوزير نموذج متميز يحذى به كما تم التطرق الى أهمية الرقمنة في تسيير المؤسسات الصحية.

في ختام اللقاء اتفق الطرفان على مواصلة العمل التنسيقي من اجل تطوير التعاون و تبادل الخبرات بهدف ترقية الشراكة الجزائرية – السعودية بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين.

محمد.ب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى