الاقتصاديحدث اليوم

زيت الزيتون الجزائري يفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسابقة دبي الدولية

فاز منتج جزائري لزيت الزيتون من عين وسارة بالجلفة، للمرة الثانية في المسابقة الدولية لزيت الزيتون الخام الممتازة التي جرت في دبي بالإمارات، بعد ان حصد ثاني ميدالية ذهبية له في 2022 في إطار هذه المنافسة.

حيث وبعد فوزه بأول ميدالية ذهبية له في فيفري الماضي، خلال مسابقة دبي الدولية لزيت الزيتون “مسابقة دبي لزيت الزيتون + DOOC +”،

 حصل المنتج حكيم عليلش صاحب العلامة التجارية “ذهبية” على ميدالية ذهبية ثانية في 30 جويلية الاخير عن نفس المنتوج الذي حافظ على جودته وكافة خصائصه بعد خمسة أشهر من تقديمه في المسابقة الأولى.

واكد عليلش في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، إن هذه الميدالية الذهبية الجديدة قد منحت له على أساس نفس الزيت الذي خضع للتحاليل في فيفري الماضي أمام لجنة تحكيم مكونة من خبراء من عدة جنسيات.

كما أوضح أن الزيت ظل سليما بعد خمسة أشه مما أتاح له افتكاك هذه الميدالية الثانية.

واعرب عن ارتياحه لفوزه بهذه الميدالية الذهبية للمرة الثانية، مشيرا إلى أن هذا النجاح يدل على الجودة العالية لزيت الزيتون الجزائري،

مضيفا ان ذلك يثبت بأن منتجي زيت الزيتون الجزائريين لديهم خبرة كبيرة في معالجة الزيتون على البارد للحصول على زيت الزيتون الخام الممتازة.

للإشارة، فقد سبق لعليليش وان فاز بالعديد من الميداليات، بما في ذلك الميدالية الذهبية في المسابقة الدولية لزيت الزيتون الخام الممتازة التي نظمت في اليابان (جائزة زيت الزيتون اليابانية) التي مُنحت في طوكيو في ماي الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى