الاخبار العاجلةحدث اليوم
أخر الأخبار

زغماتي: نحن بصدد تطوير الآليات القانونية لاسترداد الأموال المنهوبة

أعلن وزير العدل، بلقاسم زغماتي، عن إعداد مشروع قانون خاص لردع ظاهرة العصابات في الأحياء، كما تحدث عن تطوير الآليات القانونية الحالية لاسترداد الأموال المنهوبة.

وقال زغماتي، في كلمته خلال تنصيب الرئيس الجديد لمجلس قضاء الجزائر، اليوم الثلاثاء، أن محاربة الفساد بجميع تجلياته تبقى من بين أهم المهام التي يضطلع بها القضاء ويعمل على تطوير الآليات القانونية الحالية لتحقيق المزيد من النتائج، لاسيما ما تعلق باسترداد الأموال المنهوبة.

كما تحدث الوزير عن ظاهرة العصابات الإجرامية في الأحياء، والتي تستعمل الأسلحة البيضاء لترويع الآمنين وخلق جو انعدام الأمن، مؤكدا أن القضاء معني بحماية الأمن والتعامل مع هذه الظاهرة بحزم.

إلى جانب ظاهرة استعمال مواقع التواصل الاجتماعي للمساس بالحياة الخاصة على المواطنين وعائلاتهم والاعتداء على مؤسسات الدولة بشكل لم يسبق له مثيل.

ولفت زغماتي، أن السلطات تهدف إلى جعل القضاء الملجأ الآمن للمواطن عندما تشتد به الخطب ويتقوى به الضعيف عندما يستضعف كما أنه المؤسسة الفضلى لحماية المجتمع من الآفات المهددة لقيمه.

مؤكدا أن تحقيق هذا الهدف يمر حتما عبر إعادة الاعتبار للوظائف النوعية في سلك العدالة ومد العمل القضائي بنفس جديد يرتقي بمستوى التحديات المفروضة داخليا وخارجيا.

شهرزاد مسيلي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق