الاقتصاديحدث اليوم

زغدار في زيارة عمل الى ولاية غليزان

شرع وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم الأحد، في زيارة عمل إلى ولاية غليزان للوقوف على عدد من المشاريع الاستثمارية والصناعية بالولاية.

وحسب بيان وزارة الصناعة ، استهل وزير الصناعة، أحمد زغدار ،زيارته إلى ولاية غليزان بتفقد المؤسسة الاقتصادية العمومية للصناعات الميكانيكية ولواحقها ORSIM فرع مجمع AGM، المتخصصة في إنتاج مختلف اللوالب والبراغي بطاقة إنتاجية 2790 طن سنويا. ويقدر عدد عمال المؤسسة ب 283 عامل.

وخلال معاينته لهذه المؤسسة، أشار زغدار الى أهمية هذه المؤسسة لما تلعبه المؤسسات الناشطة في هذا المجال في تطوير المناولة ورفع نسب الادماج المعول عليها في تنمية الصناعات الميكانيكية وصناعة المركبات.

 وبمنطقة النشاطات ببلدية بلعسل بوزقزة عاين الوزير شركة “SARL TIDLAOUI INDUSTRIE” لصناعة الأسلاك والخيوط الكهربائية والهاتف والمولدات الكهربائية وتحويل البلاستيك، بطاقة إنتاجية 560 طن سنويا موجهة للسوق الوطنية مع آفاق للتصدير.

ونوه زغدار، لدى معاينته للمصنع، بنوعية وجودة منتجاته المتعلقة بالصناعات الكهربائية التي تعمل الوزارة على تطوير هذه الشعبة لتلبية الاحتياجات الوطنية وخفض فاتورة استيراد منتجاتها.

وذكر في هذا الخصوص بتجمع الصناعات الكهربائية (كلوستر)الذي تم انشاؤه لتحقيق هذا الهدف .

واشار ايضا الى ان هذا المشروع يعمل هو الاخر على رفع نسب الادماج الوطني لعدة منتجات نهائية أخرى.

ومن جهة أخرى، أبرز الوزير المؤهلات التي تملكها ولاية غليزان لاستقطاب الاستثمارات الوطنية والاجنبية لاسيما في الفروع المتعلقة بالمناولة الصناعية.

محمد.ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى