الرياضي

رياضيو النخبة يعودون للتدريبات الشهر القادم بالعاصمة

الوزارة تضبط قائمة الرياضيين ومكان وتواريخ التربصات

ضبطت وزارة الشباب والرياضة، برنامج عودة رياضي النخبة المعنيين بمنافسات التاهل الى الألعاب الأولمبية القادمة بطوكيو، حيث من المرتقب ضمان عودتهم للتحضيرات الشهر القادم بالعاصمة، من خلال برمجة تربصات مغلقة يشرف على تنظيمها الوزارة بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية.

واختارت الوزارة عدد من المراكز الرياضية عبر ولايات الوطن، أبرزها المركز الوطني بالسويدانية بالعاصمة الذي سيحتضن أغلب التربصات، في حين تم اختيار مرافق أخرى كمركز تيكجدة، والشلف وغيرها، على ان تشرف الوزارة على تاهيل وتعقيم المرافق وضمان افضل الظروف لتحضير الرياضيين.

وكانت اتحادية المصارعة، قد اعلنت البرنامج التفصيلي الخاص بالتربصات، والتي ستكون بعيدا عن اعين الجماهير والصحافة، لاعتبارات طبية، حيث من المرتقب عودة تدريبات منتخب المصارعة في الرابع اوت، ليأتي بعدها تربصات رياضي الملاكمة وعدد من الرياضات القتالية، على غرار الكاراتي التي سيدخل منتخها في تربص في 15 من اوت بالسودانية.

وأورد بيان لاتحادية المصارعة: “طبقا لتوصيات وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع اللجنة العلمية لمتابعة وباء فيروس كورونا والمركز الوطني للطب الرياضي, برمجت الهيئة الفيدرالية ثلاثة تربصات تحضيرية, ابتداء من 4 اوت المقبل على مستوى مركز تحضير وتجمع المنتخبات الوطنية بالسويدانية ( الجزائر العاصمة) وتيكجدة ( البويرة).

وصرح إدريس حواس المدير الفني الوطني قائلا  ” استئناف النشاطات الرياضية بالنسبة رياضيي النخبة الوطنية الذين من المحتمل ان يتأهلوا الى الالعاب الاولمبية-2021 , سيكون بعد ندوة التواصل المرئي عن بعد  التي ستنظمها وزارة الشباب والرياضة مع الاتحاديات الرياضية لعرض البروتوكول الصحي- الوقائي في الايام  المقبلة.”

وفي هذا الاطار, سمحت الهيئة الفيدرالية للرياضيين باستئناف التربصات التحضيرية مع الالتزام بالقواعد الصحية- الوقائية . وبرمجت ثلاثة تجمعات تحضيرية : من 4 الى 25 اوت بالمركز الوطني للرياضات والترفيه بتيكجدة (البويرة) وتربصين بمركز تحضير وتجمع المنتخبات الوطنية بالسويدانية, الاول سينظم من 4 الى 7 سبتمبر  والثاني من 27 الى 11 اكتوبر.

ج. ابراهيم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق