الاقتصاديحدث اليوم

روكاس: 80 بالمئة من المؤسسات المتعثرة تعاني البطالة


اكد امس، رئيس اللجنة الوطنية للمؤسسات المتعثرة رضوان ركاس، ان قرار رئيس الجمهورية المتعلق بوضع رزنامة لتسديد ديون اونساج، يجب ان تسبقه دراسة ميدانية والاطلاع على وضع المؤسسات المتعثرة التي يوجد 80 بالمائة منها في حالة بطالة.


وقال روكاس في تصريح لـ”الفجر” امس، انه لا يمكن وضع رزنامة لمؤسسات اونساج في ظل الحالة الكارثية التي توجد عليها المؤسسات المصغرة، مشيرا ان حوالي 80 بالمئة من المؤسسة تعاني البطالة، في ظل غياب سوق العمل، وهو ما ينبا باستحالة تطبيق الرزنامة، داعيا الخبراء الى النزول الى الميدان واجراء تحقيق حولة وضعية المؤسسات لتقييم الوضع، خاصة الحالة الكارثية التي يتواجد عليها العتاد والذي تفوق مدة استعماله 10 سنوات وهو ما لا يخدم هذه المؤسسات.

مشيرا ان الرزنامة هي اخر الأمور التي يمكن الحديث عنها في الوقت الحالي.


من جهة أخرى، استنكرت اللجنة الوطنية للمؤسسات المتعثرة ضرب صندوق التامين عن البطالة “كناك” لقرار رئيس الجمهورية القاضي بإعفاء الاصحاب المؤسسات المتعثرة من المتابعات القضائية.


وشرعت الوكالة الولائية لصندوق التامين عن البطالة بولاية سكيكدة بتوجيه إعذارات لأصحاب المؤسسات المصغرة بتسديد الديون او اللجوء الى المتابعات القضائية.

ضاربة بذلك قرار رئيس الجمهورية القاضي بإلغاء المتابعات القضائية ضد أصحاب المؤسسات المتعثرة، وهو الامر الذي استغربته اللجنة التي دعت رئيس الجمهورية الى التدخل لوضع حد لعدم احترام القرارات.


حفيظة نورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق