الاخبار العاجلةالدوليحدث اليوم
أخر الأخبار

رئيس الحكومة اللبنانية: علينا أن نتوقف على السجالات والانصراف للتعامل مع الكارثة

دعا رئيس الحكومة اللبنانية حسن ذياب في مستهل جلسة مجلس الوزراء، أن الصدمة كبيرة جدا ، أناس خروا أولادهم وأهلهم، وأناس خسروا جنى أعمارهم وأناس خسروا بيوتهم ، وحجم الكارثة التي استيقضنا عليها- يقول- أكبر بكثير من إمكانية وصفه وأضاف، انه وقت العمل ليلا ونهارا للتخفيف عن الناس وعن البلاد وطلب من الوزراء من الوزراء ان يشاركوا جميعا في ورشة عمل وقال ان اليوم هو امتحان الانتماء للبلد وتقديم مصلحة الوطن كأولوية على كل شيء .

وأضاف، أن البلد يعيش أزمة وطنية وعلى الجميع وقف السجالات والانصراف للتعامل مع الكارثة التي أصابت البلاد، وطلب من الاعلام أن يتحلى بمسؤولية وطنية في هذه اللحظات العصيبة، وقال أننا اليوم كلنا عمال في ورشة لعالجة تداعيات الكارثة.

دعا وزير البيئة اللبناني ورئيس حزب التوحيد العربي ، وئام وهاب في وقال أن ملف التحقيق أولوية ونتائجه يجب أن تكون سريعة لتكثيف عمليات انتشال الضحايا والبحث عن المفقودين ومعالجة الجرحى، وتأمين مأوى مؤقت لاصحاب المنازل المتضررة، وإطلاق عملية سريعة لمسح الأضرار وصرف مساعدات عاجلة لترميم المنازل والمكاتب .

من جهته دعا وئام وهاب وزير البيئة اللبناني في تغريدة له على التويتر، إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كل الكتل النيابيسة بالرغم من” راينا فيها، فهي المخرج الوحيد، يقول، فيما السفينة تغرق بالجميع فلنتعالي –قال- فوق حساباتنا الصغيرة والضيقة “

يتبع… الفجر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق