الاخبار العاجلةحدث اليوم

رئيس الجمهورية : لنجعل من أيامنا التاريخية محطات شاهدة على الوفاء للشهداء ولرسالة نوفمبـر الخالدة

القى رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, كلمة قبل انطلاق العرض العسكري.

وجاءت رسالة رئيس الجمهورية كالتالي:

“بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الـمرسلين
في هذا اليومِ الخالدِ الـمجيد ..
وأمام هذا المشهد المهيب، لجزائر الفخر بأمجادها، والوفاء لشهدائها ..
أتوجّه إلى شعبنا الأبي بالتحية والتـهنئة، ونحن نضفي وجها إستثنائيا على إِحياء الذّكرى الستيـن لاستعادة السيادة الوطنية، في وقت وصلت فيه البلاد بمؤسّساتـها وهيئاتـها الدّستورية مرحلة إرتسم معها وجه جزائر الثقة في الحاضر، والأمل في المستقبل ..
وإنه ليجدر أمام هذا المشهد المهيب، أن نجدد تقدير الأمة لدرعِ الجزائر، جيشنا الوطني الشعبي، حامل لواء جيش التحرير، الذي نشهد معه باعتزاز، ما أحرزه من مكاسب وإنجازات عظيمة ..
إِن هذه اللحظات لعميقة المغزى، والشعب الجزائري، يقف على ما وصل إليه جيشنـــــــا العتيد، من إحتـرافية وتحكـم عال في العلوم والتكنولوجيـــــــــا العسكرية.
وهي لحظة تحمل إلى جانب ذلك معاني الوفاء للشهداء، ولرسالة نوفمبر الخالدة ..
إنه جيش متلاحم مع الشعب، يزداد مهابة ورفعة لما يحظى به من مكانة في وجدان الأمة، ويزداد تمـــــرسا واقتدارا لـمـــــا يتحلى بـــه الضباط والجنود وكافة الـمنتسبين إليه، من وطنية والتزام ..
وإنني لأشد في هذه الـمناسبة على أيدي الأشداء الـمرابطين على الحدود ..ونسور العلا في أجوائنا .. وحفدة رياس البحر الأمجاد ..
وفي هذه السانِحةِ، أؤكد من جديد، بِأننا جميعا، ومهما كانت مواقعنا، ومستويات مسؤولياتنا، مدعوون في ظرف محفوف بالتحديات إلى المساهمة في تثبيت مرتكزات دولـــة المؤسســات والحقّ والقانون .. دولة تتكرس فيـها روح الـمواطنة، وقيم التضامن، ويتجذر فيـها الشعور بالواجب الوطني ..
فلنجعل من ذلك قناعة في ضمائرِنا .. وغاية نبيلة لمساعينا .. ولنجعل من أيامنا التاريخية محطات شاهدة على الوفاء للشهداء ولرسالة نوفمبـر الخالدة .. ولنتخذ منها معالم مرشدة لخدمة وطننا الـمفدى وشعبنا الأبي .. وهنيئا لنا هذا العيد .. شعلة الـمجد في سماء الجزائر .. ومنارة العزة على أرضها الطاهرة.

تحيا الجزائر
الـمجد والخلود لشهدائنا الأبرار

محمد. ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق