الدوليحدث اليوم

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يجري حوارا مع قناة فرانس 24 الفرنسية في هذه الأثناء

رئيس الجمهورية : مع ماكرون سنذهب بعيدا في ملف الذاكرة

قام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم السبت،  بحوار تلفزي مع قناة فرانس 24 الفرنسية و تطرق فيه إلى مسائل عديدة وطنية و دولية.

بخصوص الرئيس الفرنسي ماكرون قال الرئيس تبون أن مع ماكرون سنذهب بعيدا فيما يتعلق بملف الذاكرة و سنحقق تقدما في هذا الأمر، مضيفا أن ماكرون نزيه و نظيف تاريخيا و لم يشارك فيما حدث سابقا، كما ستكون للرئيس الفرنسي زيارة الجزائر في قادم الأيام.

– بالنسبة للمغرب لحد الآن التصعيد لغويا و ليس لدينا أي مشكل مع المغرب و يبدوا أن المغرب من لديه مشكل معنا و لا أظن أن يكون تصعيد بين البلدين

– ليس نفس الوضع بين الجزائر و فرنسا علاقاتنا كان فيها نوع من التذبذب و لكن كان تتسم بالحوار و العلاقات الدائمة.

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لفرونس 24: أؤكد أنه لا يوجد أي مشكل مع المغرب شعبا و سلطة و حتى الملك.

الرئيس تبون : “سأطبق صلاحياتي فيما يتعلق بالعفو عن المساجين كلما كان ذلك ضروريا”

أجرى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون حوارا تلفزيا مع قناة فرانس 24، اليوم السبت، تطرق فيه إلى مسائل عديدة وطنية و دولية.

حيث قال رئيس الجمهورية أن  محاكمة رموز العصابة ليست سياسية، بل تتعلق بملفات فساد قام بها الأشخاص الموقوفون، و بخصوص محاكمة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة قال الرئيس تبون أن القضاء لم يطلب حضوره و الأمر يرجع للعدالة إذا تطلب الأمر ذلك.

هذا و قال رئيس الجمهورية أنه سيطلق سراح  بعض معتقلي الحراك في القريب، و قال أيضا في ذات الأمر أنه سيطبق صلاحياته فيما يتعلق بالعفو عن المساجين كلما كان ذلك ضروريا.

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون: “ليس لدينا أي مشكل مع المغرب”

أجرى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم السبت، حوارا تلفزيا مع قناة فرانس 24 الفرنسية، أجاب فيه عن أسئلة عديدة تتعلق بملفات دولية و أخرى وطنية.

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بخصوص العلاقات الجزائرية المغربية، أنه لا يوجد أي مشكل مع المغرب شعبا و سلطة و حتى الملك، و لكن على المملكة أن تغير من تصرفاتها تجاه الجزائر.

هذا و عبر الرئيس تبون عن استعداد الجزائر لقبول أي مبادرة حوار تطلقها الرباط،  مبينا في ذات الوقت أنه لن يوجد أي تصعيد بين البلدين مستقبلا.

ع.خ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق