السياسيحدث اليوم

رئيس الجمهورية: سجل العلامة الإمام سيدي محمد بن عبد الكريم المغيلي إسمه في التاريخ كأحد العلماء الأجلاء

بعث، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، برسالة إلى المشاركين في الملتقى الدولي “حول الإمام المغيلي الحوكمة واستقرار المجتمعات الإفريقية”، والذي تجرى فعالياته بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال.

وقال رئيس الجمهورية :”لقد سجل العلامة الإمام سيدي محمد بن عبد الكريم المغيلي إسمه في التاريخ كأحد العلماء الأجلاء ، لما قام به من أدوار بارزة في المجالات العلمية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية”.

وأضاف:”نشأة الإمام المغيلي ابتدأت من مرحلة التكوين العلمي عند ثلة من علماء الجزائر الأفذاذ في العهد الزياني ومنهم علامة الجزائر وعلامتها الشيخ سيدي عبد الرحمان الثعالبي وإمام تلمسان الشيخ سيدي محمد بن يوسف السنوسي”.

وتابع رئيس الجمهورية : “لقد أثمرت جهود الشيخ سيدي محمد بن عبد الكريم المغيلي في نشر تعاليم الإسلام السمحة في القارة الإفريقية إلى جانب العلماء الشيخ سيدي احمد التيجاني وسيدي عبد الرحمان الأخضري ، بفضلهم انتشر الإسلام في مناطق واسعة من القارة كمالي والنيجر والتشاد وغيرها”.

وقال رئيس الجمهورية: “حظي الإنتاج العلمي للشيخ بالانتشار والاهتمام البالغ وأثر في ازدهار الفقه والتصوف وعلوم اللغة العربية، وهو العالم الأشهر الذي سجل التاريخ آثاره في هذه البلاد”.

ش.مصطفى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى