المجتمعحدث اليوم

جامعة خاصة بسطيف..الأولى وطنيا وإفريقيا

تفتح الجامعة الخاصة “فيتيروس” أبوابها للتسجيل في الموسم الجامعي المقبل 2021-2022، للطلبة الجزائريين الراغبين في الالتحاق بماستر متخصص في المقاولاتية التكنولوجية والابتكار.

وتعمل الجامعة وفق برنامج بيداغوجي كندي يعتمد على التكوين النوعي والكيفي، من طرف أساتذة أجانب وعلماء جزائريين منتمين لأرقى الجامعات في العالم، على غرار بلقاسم حبة ومليكشي نور الدين ومحمد لهاشمي وسليماني فتيحة وبقلي حميد وأيمور اسماء.

وتعتبر فيتوريس التجربة الأولى وطنيا وافريقيا حسبما أفاد به سفير الطلبة بالجامعة ذاتها، عادل سي عبد الله لـ “الفجر أون لاين”.

وتتقن جامعة فيتوريس المعتمدة من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، العديد من العلوم مثل الذكاء الاصطناعي والنمذجة السريعة وانترنت الأشياء والمقاولاتية التكنولوجية والمؤسسات الناشئة، وللإشارة فإنها تقدم موادها العلمية باللغة الانجليزية مع تقديم دورات مكثفة ومجانية للطلبة الذين لا يتقنون جيدا الإنجليزية.

من جهة أخرى يستفيد طلبة فيتوريس من احتضان ومتابعة لمشروعهم الخاص بعد التخرج، علاوة على ذلك يتم تزويدهم بحساب خاص على المنصة البيداغوجية لمتابعة الحصص بالنسبة للطلبة الذين لا يتعذر عليهم حضور الدروس، ويتحصل الطلبة على تربصات تطبيقية ولقاءات دورية مع رؤساء مؤسسات ومستثمرين.

وتتيح الجامعة الكائن مقرها بالطابق السادس عشر بـ بارك مول بولاية سطيف خدمات عالية الجودة مثل الإطعام والمكتبة وشبكة الانترنت.

ويشترط على الطلبة المترشحين بالجامعة حيازة على الأقل ليسانس في إحدى الميادين العلمية أو التكنولوجية واجتياز مقابلة مع لجنة علمية تعينها إدارة الجامعة الخاصة.

فاتن قصار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق