الاقتصادي
أخر الأخبار

تكوين 27شابا مبتكرا في المجال الرقمي لتجسيد برنامج الحكومة

بمبادرة جزائرية ألمانية لتطوير الكفاءات الرقمية في بلادنا

دعما للمطورين الشباب و في إطار مسعى الرقمنة الذي برمجته الحكومة الجزائرية,تم تكوين 27شابا جزائريا مبتكرا في المجال الرقمي بمبادرة من مؤسسة ساب الرقمية بالشراكة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي والتطوير تحت إشراف الوكالة الوطنية لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية .
وحسب البيان الصادر عن مؤسسة “ساب”تسلمت “الفجر”نسخة منه , دعما للتحول الرقمي في الجزائر استفاد سبعة وعشرون شابا من برنامج لتطوير الكفاءات الرقمية من خلال المبادرة التي أطلقتها “ساب” بفتحها لمركز التدريب المعتمد في برامج الإدارة المتكاملة. وتم تسليم هؤلاء الخريجين شهادات ساب  في حفل افتراضي بحضور الوكالة الوطنية لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية وكذا ممثلين عن الزبائن وشركاء ساب. 
وقد استمر هذا البرنامج لثلاثة أشهر، مما مكن المتخرجين حديثا من اكتساب مهارات تقنية وشمولية ليصبحوا شركاء استشاريين ومتخصصين لدى ساب. وذلك لتقديم الدعم للمنظمات في عالم رقمي يتطور يوما بعد يوم. وقد تم إدماج أكثر من 99٪ من الشباب الخريجين في المسار المهني، في 25 بلدا التي تشهد تنفيذ البرنامج فيها. وتجدر الإشارة إلى أنه في شهر افريل الماضي حصل 27 شابا على شهادات في النسخة الافتتاحية للبرنامج في الجزائر. 
يعتبر الفوجان اللذان تم تكوينهما بالجزائر جزءا من التعاون بين ساب  والوكالة الألمانية للتعاون الدولي والتطوير (جيز) بهدف خلق 450 وظيفة لموظفين ذوي تكوين عالي وجيد في قطاع المعلوميات في 10 بلدان إفريقية ولمدة 3 سنوات. وحسب البيان يدخل مشروع التعاون كذلك في إطار المبادرة الخاصة “التكوين وخلق فرص الشغل” وبرنامج التطوير  الذي تنفذه (جيز) للوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي الألماني. 

لمياء حرزلاوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق