المحلي

تقدم كبير في أشغال الشطر الثاني لخط الترامواي

المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة

 دعا والي قسنطينة ساسي أحمد عبد الحفيظ إلى ضرورة تسريع وتيرة أشغال الخط الثاني للترامواي ، خاصة على مستوى بعض مفترقات  الطرق بمدينة علي منجلي .


وتفقّد، أول أمس، الوالي، مشروع إنجاز الشطر الثاني من خط الترامواي بعلي منجلي، والممتد من محطة قادري براهيم إلى جامعة عبد الحميد مهري بالوحدة الجوارية 2، بمعية الرئيس المدير العام لشركة كوسيدار ومديري الموارد المائية والنقل وممثل شركة سونلغاز.
واستمع المسؤول، لشروحات حول المشروع تتعلق بنسبة تقدم الأشغال، حيث بلغت نسبة الإنجاز التي تتعلق بالجزء الثاني من المشروع 58.23 بالمئة، كما تطرق ممثل الشركة المنجزة إلى نسبة انجاز الجسر الموجود بحي الاستقلال والتي وصلت حسبه إلى 37.15 بالمئة، أما بالنسبة للنفق رقم 5 فوصلت نسبة الإنجاز به 96.90 بالمئة، و89.64 بالمئة بالنسبة للنفق رقم 6، لتبلغ نسبة الإنجاز على المستوى العام 82 بالمئة.

وفاقت نسبة أشغال إنجاز الشطر الثاني من خط الترامواي بالمقاطعة الإدارية علي منجلي في قسنطينة، 80 بالمئة، فيما طالب والي قسنطينة بتسريع وتيرة الأشغال على مستوى بعض مفترقات الطرق وخاصة التي تعرف حركة حيوية، بعد أن تسببت في تعطيل حركة المرور بالمدينة.
وأمر والي قسنطينة، بإزالة العوائق التقنية لاسيما المتعلقة بتصريف المياه حيث وجه تعليمات للمسؤول المعني بضرورة الانتهاء منها خلال الأيام القادمة وكذلك بالنسبة لتحويل شبكة الغاز.

يزيد س

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق