الدوليحدث اليوم

تحذير اوروبي قوي يهدد باستعمال الحسم العسكري ضد تركيا

صرح اليوم نائب رئيس المفوضية الاوروبية السيد مارغارتاس شيناس قائلا ” على تركيا ان تختار بين احترام اوروبا او محاربتها’ .و هو تصريح قوي جدا ضد تركيا بعد الاحداث الاخيرة في شرق المتوسط و المناوشات مع كل من قبرص و اليونان لعدم احترامها المياه الإقليمية التابعة لها و محاولة التنقيب في عرض سواحلها عن الغاز و البترول في أعماق البحر المتوسط.
كما ان تركيا لم تحترم مقررات مؤتمر برلين التي يدعمها الاتحاد الاوروبي و يعتبر الارضية الوحيدة لحل الصراع الليبي الليبي و يمنع توريد الاسلحة إلى ليبيا و قامت تركيا بضرب الحائط على هذه التوصيات الولية و قامت بتوريد الاسلحة و جلب الاف من الإرهابيين و ببناء قاعدة عسكرية لها في غرب ليبيا للاستقرار النهائي كما صرح بذلك احد العسكريين الاتراك نفسه خلال تواجد بقاعدة الوطيئة قبل قصفها.
الاتحاد الاوروبي و بعد اجتماعه اليوم حول القضايا الامنية يعتبر ان الامن الاوروبي هو من صلاحيات الاتحاد الاوروبي و لم نترك الدول تقوم بدفاعها عن نفسها لوحدها يقول الاتحاد بل نحن ككتلة من يدافع عن اوروبا. طبعا هذا التصريح الاول من نوعه بهذه الحدية غير المعتادة يؤكد بان الاتحاد الاوروبي دخل في مرحلة التحضير للقوة العسكرية التي ستتكلف بفرض و حماية دول الاتحاد الاوروبية التي تتعرض للاستفزازات التركية باستمرار و لم تردعها العقوبات الاقتصادية السابقة.

من بروكسل مراسل الفجر لخضر فراط
صحفي معتمد لدى الاتحاد الاوروبي و الحلف الاطلسي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق