السياسيحدث اليوم

تأجيل محاكمة طابو الى الفاتح جوان المقبل

قررت هيئة محكمة القليعة بتيبازة  تأجيل محاكمة كريم طابو رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي قيد التأسيس إلى تاريخ 1 جوان المقبل.

ونطقت هيئة المحكمة بتأجيل محاكمة كريم طابو بطلب من هيئة الدفاع حيث كانت ذات المحكمة قد نطقت بتأجيل القضية إلى 27 أفريل بطلب من هيئة دفاعه.

 ويتابع طابو المتواجد رهن الحبس الاحتياطي منذ سبتمبر الماضي بتهمة “إضعاف معنويات الجيش” حيث كانت نيابة محكمة القليعة في تيبازة قد أحالت القضية على قاضي التحقيق الذي أمر في 11 سبتمبر الماضي بإيداعه رهن الحبس الاحتياطي ليستأنف دفاعه القرار لدى مجلس قضاء تيبازة .

وقررت غرفة الاتهام بمجلس قضاء تيبازة في 25 سبتمبر الماضي وضعه تحت نظام الرقابة القضائية وإطلاق سراحه إلا أنه تم اعتقاله مرة ثانية في اليوم الموالي 26 سبتمبر ووجهت له تهم أخرى في قضية ثانية  توبع فيها بتهم التحريض على أعمال العنف قصد الإضرار بالدفاع الوطني والمساس بسلامة وحدة الوطن وإعداد ونشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي.

 وحوكم فيها في الـ 4 مارس الماضي حيث التمست النيابة عقوبة 4 سنوات سجنا وغرامة مالية بـ200 ألف دينار لتصدر المحكمة حكما في 11 مارس يقضي بإدانته بسنة سجنا منها 6 أشهر نافذ.

وكان منتظرا أن يخرج من سجن القليعة حيث يتواجد منذ إيداعه الحبس المؤقت في زنزانة انفرادية بتاريخ 26 مارس الماضي لكن تم استقدامه بعد الطعن الذي قدمته النيابة لدى مجلس قضاء الجزائر بتاريخ 25 مارس.

 ورفعت العقوبة ضده إلى سنة سجنا نافذا في المحاكمة التي أثارت جدلا بسبب التجاوزات التي قالت هيئة دفاع المتهم أن المجلس ارتكبها في حق موكله والتي جعلت الدفاع يقدم طلبا بوقف تنفيذ الحكم الجزائي المؤرخ في 24 مارس 2020 طبقا للمادة 14 من قانون تنظيم السجون.

سارة ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق